الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة تحقق بأحداث جامعة النجاح ضد زيارة موظفين من القنصلية الامريكية

نشر بتاريخ: 30/09/2014 ( آخر تحديث: 30/09/2014 الساعة: 11:20 )
نابلس - معا - اكد خالد مفلح مدير العلاقات العامة والاعلام في جامعة النجاح الوطنية لـ معا ان "لجنة الضبط" المُشلكة من قبل الجامعة من اكاديميين ومسؤولين والتي تعمل على مدار الساعة لحل كافة الاشكاليات والخلافات ان وجدت، باشرت بالاستماع لاراء كافة الاطراف حول ما حدث خلال اعتصام الطلبة رفضا لزيارة موظفين من القنصل الامريكي للجامعة، واتهام الكتل الطلابية لامن الجامعة بالاعتداء عليهم، مشيرا مفلح انه وفور انتهاء اللجنة من الاستماع والتحقيق ستقوم باتخاذ الاجراءات اللازمة بحق الاطراف.

وكانت قد نظمت الكتل الطلابية في جامعة النجاح الوطنية بنابلس اعتصاما طلابيا رفضا لزيارة وفد من القنصلية الأمريكية لحرم الجامعة، يوم الاثنين.

وشاركت الكتل الطلابية بالجامعة في الفعاليات حيث تم تشكيل سلسلة بشرية واعتصام من قبل الطلبة أمام المعهد الكوري "مكان الزيارة".
|298275|
واتهمت الكتل الطلابية أمن الجامعة بالتدخل لمحاولة فض الاعتصام بالقوة وان الامن حاول تفكيك الاعتصام وهدد الطلاب المشاركين بالفصل من الجامعة.

وقال شهود العيان " حين وصلت سيارة القنصلية الأمريكية إلى الجامعة قام الطلاب المعتصمين بالتوجه إلى السيارة رافعين يافطات تندد بزيارته وتعاون الولايات المتحدة مع الاحتلال وستر جرائمه والتغطية عليهم"، كما رفع المشاركون صورا للأطفال الشهداء في غزة أثناء العدوان الإسرائيلي الأخير.

واتهمت الكتل الطلابية أمن الجامعة بالاعتداء على الطلاب المشاركين بالضرب، كما وسجلت حالات احتجاز لبعض الطلبة المشاركين وتم سحب البطاقات الجامعية من بعض الطلبة المشاركين بالرفض.

وحسب الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، فإن عضو مجلس اتحاد الطلبة عن الجبهة الديمقراطية الطالب محمد ابو عواد اصيب بكسر في يده نقل على إثرها مستشفى رفيديا.

وادانت الجبهة الديمقراطية في محافظه نابلس اعتداء امن جامعة النجاح الوطنية على الطلاب محمد ابو عواد.

واشارت مصادر في الكتل الطلابية الى احتجاز الطالب محمد ياسين في مقر امن الجامعة إثناء فض اعتصام نظمته الكتل الطلابية ضد زيارة القنصل الأمريكي.

وطالب محمد دويكات أمين سر الجبهة الديمقراطية في نابلس بمحاسبه المسؤولين عن الاعتداء على الطلبة، قائلا :" ليس من حق امن الجامعة فض اعتصام ديمقراطي وحضاري والاعتداء على منظميه خارج أسوار الجامعة ولا يحق لأمن الجامعة الاعتداء على الطلبة خارج وداخل حرم الجامعة أثناء تنظيم الاعتصامات والوقفات التضامنية التي لا تتنافى مع الأمن العام للمواطنين وهي جزء من حرية التعبير عن الرأي التي كفلها القانون الأساسي".

ودعا محمد دويكات الكتل الطلابية لاتخاذ موحد حازم وجاد تجاه ما وصفه بـ تجاوزات امن الجامعة التي تتجه إلى "عسكرة الجامعة" وترهيب الطلبة ووضع المعيقات والعراقيل امام الكتل الطلابية في تنفيذ انشطتها.