الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اطلاق سراح 7 مرابطات اعتقلن اثناء خروجهن من الأقصى

نشر بتاريخ: 23/10/2014 ( آخر تحديث: 23/10/2014 الساعة: 19:41 )
القدس- معا - قرر قاضي محكمة الصلح اليوم الخميس إطلاق سراح 7 مرابطات من الأقصى، دون قيد أو شرط سوى التوقيع على كفالة طرف ثالث بقيمة 5 آلاف شيكل .

وأفاد المحامي رمزي كتيلات من "محامون من أجل القدس " أن النيابة العامة طلبت بإبعاد المرابطات السبعة عن المسجد الأقصى لمدة 30 يوما ودفع كل واحدة منهن غرامة مالية قيمتها 750 شيكلا والتوقيع على كفالة طرف ثالث بقيمة 5 آلاف شيكل ، ولكن قاضي محكمة الصلح قال أن الأدلة التي قدمتها النيابة العامة ضعيفة جدا، وقررت الافراج عنهن بدون أي شرط ، سوى التوقيع على الكفالة .

وأشار كتيلات الى أن الشرطة الاسرائيلية قامت ليلة أمس الأربعاء بتحويل المرابطات بعد أن قررت توقيفهن، إلى سجن الرملة لعدم وجود متسع لهن في المسكوبية .

وحضر لمحكمة الصلح اليوم عدد من المرابطات والمرابطين لحضور جلسة محاكمة السبعة مرابطات والتضامن معهن .

وكانت قد إعتقلت الشرطة الاسرائيلية بعد ظهر أمس 7 مرابطات عند البوابات لدى خروجهن من المسجد الأقصى ، وإقتيادهن إلى مركز شرطة القشلة للتحقيق معهن ، ثم تم تمديد توقيفهن لعرضهن على المحكمة اليوم الخميس وهن : خضرة الهواشلة وإبنتها هند من بئر السبع، ونفين المصري من طيرة المثلث، ونورا الهربل من بئر السبع، وفايزة قراعين من القدس وآمنة أبو سعد ومي الأسد من الداخل الفلسطيني.