الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"شيهان اشتيه " يعود من جوله ناجحه في المانيا

نشر بتاريخ: 29/11/2014 ( آخر تحديث: 29/11/2014 الساعة: 14:45 )
نابلس - معا : عاد مؤخرا الشيهان " عمر اشتيه" 7 دان مدرب "مركز الشوتوكان واللياقه البدنية" بنابلس وممثل " جمعية الكاراتيه التقليدية العالمية" WTKA و"الاتحاد العالمي للبوشيدوكان ساموراي بودو" I.B.S.B.F في فلسطين والشرق الأوسط بعد جولة ناجحة جدا في ألمانيا استمرت 5 أيام.

وقال اشتيه : انه اشرف على كورس تدريبي بالتعاون مع الخبير والشيهان الألماني "جورجين ماير" 7 دان وهو من أشهر مدربي ألمانيا في مدينة " نورينبيرغ"..وقد كان الكورس ناجحا جدا ونال اعجاب المشاركين, حيث ابتدأ الكورس التدريبي بكلمه للشيهان "ماير" رحب فيها بالشيهان اشتيه ، وقال ا ن اشتيه تجشم مشاق السفر, وجاء إليكم من فلسطين ليعط ما لديه, وان لديه الكثير في علم الكاراتيه والتدريب من عصارة "35" عام مضت ممتزجة بالعرق والدم, وقد خرج اشتيه آلاف الطلاب حملة الأحزمه الملونه والعليا والدانات المتقدمة, وهو ممثل لأكثر من منظمه وجمعية كاراتيه دوليه وعالميه في الشرق الأوسط ولديه عدة فروع لتدريب الكاراتيه في فلسطين.

وقد رد اشتيه في كلمته على الخبير " ماير"بالشكر الجزيل له على الاستضافة وحفاوة الاستقبال وقال: انني افتخر بزيارتي لكم وأنقل لكم تحيات أهل فلسطين ورياضيي فلسطين الذين يحترمون الشعب الألماني وهم يمارسون مهنيتهم في علم وتدريب الكاراتيه رغم كل الظروف الصعبه, والظروف الاقتصاديه والسياسيه المحيطه بالشعب الفلسطيني هناك.

ثم انتقل الكورس لتمرين الإحماء البدني الذي قدمه الخبير "ماير" بأسلوب رياضي ومهني جديد اتسم بالروح العالية والأسلوب المشوق لكافة المشاركين بكافة أعمارهم ومستوياتهم..

ثم قدم " ماير" اشتيه للبدأ بفقرته التي اشتملت على أهم الأساسيات في الكاراتيه لتناسب كافة المستويات المشاركة والأعمار, ثم انتقل بالمشاركين لفقرة الكيهون رابطا لها بالكاتا والكوموتيه من حيث التكريز على الوقفات والتوازن والمسافه الرياضيه الصحيه,,
ثم ركز اشتيه على أهمية "التاي سباكي" في الدفاع أمام الخصم, وتطرق اشتيه الى الجونوسين والتاينوسين وغيرها من الاساليب القتاليه وأهمية تطبيقها بشكل عملي وصحيح للوصول إلى الاحتراف في عالم الكوموتيه والوصول للمستوى الدولي في الأداء..وقد ركز اشتيه خلال الكورس التدريبي على الشرح النظري وتعريف المشاركين بتاريخ الكاراتيه وأهم معانيها وما تتركه من أثر في حياة المتدربين.

وقد استمع الخبيران "ماير واشتيه" لاستفسارات المشاركين والرد عليها بشيء من التفصيل لأهميتها في حياتهم العملية واليومية.

وفي نهاية اللقاء قدم الخبير "ماير" للخبير "اشتيه" الشهاده الدوليه التي تحمل ختم وتوقيع منظمته والتي تحمل كل معاني الشكر له على زيارته لهم وحضوره من فلسطين رغم كل الظروف الصعبه وتلبيته للدعوه.

وفي نفس الوقت قدم شيهان اشتيه درعا تقديرا يزينه علم فلسطين وعلم المانيا وصورة شيهان "ماير" كعربون أخوه ومحبه وكرسالة تعاون بينهما في سبيل تطوير الكاراتيه.

وقد وجه اشتيه الدعوه الرسميه للخبير "ماير" ولعدد من طلابه الأبطال الدوليين لزيارة ناديه في فلسطين في العام المقبل وتنظيم العديد من الفعاليات المشتركه بينهما لعدة أيام .