الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية الاحتلال تهدم منزلا سكنيا في العيسوية

نشر بتاريخ: 01/12/2014 ( آخر تحديث: 01/12/2014 الساعة: 12:10 )
القدس- معا - هدمت جرافات الاحتلال، صباح اليوم الاثنين، منزلا سكنيا قيد الانشاء في قرية العيسوية، شرق القدس بحجة البناء دون ترخيص.

وعلمت مراسلة وكالة معا ان جرافات الاحتلال هدمت منزل المواطن اسحق مصطفى حمدان، بالعيسوية، بعد اقتحام القرية وفرض حصارها على محيط المنزل.

وأوضح عضو لجنة المتابعة في قرية العيسوية محمد أبو الحمص لوكالة معا ان قوة كبيرة من الوحدات الخاصة والخيالة اقتحمت العيسوية، وشرعت بهدم منزل المواطن اسحق مصطفى حمدان البالغة مساحته 200 متر مربع، بحجة البناء دون ترخيص على أراضٍ خضراء.

وأضاف أبو الحمص أن صاحب المنزل اعتقل قبل شهرين خلال حملة "العقاب الجماعي" التي شنتها سلطات الاحتلال في مدينة القدس، بحجة تراكم "مخالفات والديون للسلطات الاسرائيلية عليه"، علما انه كان ينوي السكن في المنزل الذي بدأ ببنائه قبل عامين، الا ان بلدية الاحتلال لاحقته ومنعته من إكماله بشكل كامل. |305902|

ولفت ابو الحمص الى ان بلدية الاحتلال هدمت منزلا قيد الإنشاء للمواطن حمدان قبل عامين.

وخلال عملية الهدم أطلقت قوات الاحتلال الأعيرة المطاطية بشكل عشوائي باتجاه المواطنين، مما أدى الى اصابة شاب بعيار في بطنه، كما تم الاعتداء على النسوة بالدفع.

وأوضح ابو الحمص أن مواجهات اندلعت وسط قرية العيسوية احتجاجا على عملية الهدم، واستخدمت القوات الأعيرة المطاطية والقنابل الصوتية بصورة عشوائية.

وواصلت سلطات الاحتلال حملة اعتقالاتها في مدينة القدس، وأوضح محامي مؤسسة الضمير محمد محمود أن القوات اعتقلت كلا من: سائد نجدي، ورامي نجدي، يزن نجدي، حسام عليان، وحسين درويش.