الأخــبــــــار
  1. الاحتلال يغلق المنطقة الاثرية في سبسطية
  2. مستوطنون يعطبون مركبات ويخطون شعارات غرب سلفيت
  3. مسؤول إسرائيلي: "صفقة القرن" ستبصر النور خلال أسابيع
  4. العراق يتهم اسرائيل بشن غارات جوية على اراضيه
  5. الاحتلال يعتقل 4 مواطنين من الضفة
  6. "التربية" تنهي استعداداتها لافتتاح العام الدراسي الجديد
  7. العميد الشلبي: مباحث رام الله تلقي القبض على المعتدين على أ. أحمد حنون
  8. إيران: صواريخنا تحتل المرتبة الأولى في الشرق الأوسط
  9. لافروف: سنرد بحزم على أي استهداف للعسكريين الروس في سوريا
  10. نتنياهو يلمح إلى مسؤولية إسرائيل عن قصف أهداف في العراق
  11. الباراغواي تقرر اعتبار منظمة حزب الله وحركة حماس "منظمات إرهابية"
  12. حماس تهدد بالتصعيد إذا لم يتم تنفيذ التفاهمات بحلول نهاية الاسبوع
  13. مخابرات نابلس تقبض على عصابة أتلفت ممتلكات عامة بالاغوار
  14. الباراغواي تدرج حركة حماس وحزب الله على قائمة الإرهاب
  15. اصابة 5 شبان برصاص الاحتلال في نابلس
  16. مصرع شاب وإصابة آخرين في حادث سير جنوب نابلس
  17. الرئيس يصدر قرارا بإنهاء خدمات كافة مستشاريه بصرف النظر عن مسمياتهم
  18. اسرائيل تكشف اعتقال اردني قطع الحدود قبل شهر لتنفيذ عملية ضد الاحتلال
  19. النواب الاردني يوصي باعادة النظر باتفاقية وادي عربة وطرد سفير اسرائيل
  20. جيش الاحتلال: نفذنا عملية سرية في عمق غزة واعتقلنا ناشطا في حماس

وزيرنا شهيد وشهيدنا وزير.....فيديو

نشر بتاريخ: 10/12/2014 ( آخر تحديث: 10/12/2014 الساعة: 23:23 )
رام الله - معا - أعلنت مصادر طبية فلسطينية لـ معا ، اليوم الأربعاء، عن استشهاد رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، زياد أبو عين، في أعقاب إصابته نتيجة اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليه بالضرب، وبرش كميات كبيرة من قنابل الغاز المسيل للدموع، في بلدة ترمسعيا شمال رام الله.

ووفقاً لذات المصادر فإن الوزير أبو عين أصيب بالإغماء جراء استنشاق كميات كبيرة من الغاز الخانق الذي أطلقته قوات الاحتلال عليه، وضربه بالخوذة وبالعصي على صدره، ما أدى إلى توقف قلبه عن العمل.

وكان الوزير أبو عين يشارك برفقة عشرات النشطاء في مشروع زراعة أشجار في منطقة مهددة بالاستيطان في ترمسعيا، حين هاجمتهم قوات الاحتلال الإسرائيلي، واعتدت بالضرب على الوزير خاصة في منطقة الصدر، ورش كميات كبيرة من الغاز عليه، ما أدى إلى إصابته بالإغماء ودخوله في غيبوبة، قبل أن يعلن عن استشهاده.

وفي هذا الصدد، قال مدير مركز المعلومات في هيثة مقاومة الجدار والاستيطان، جميل البرغوثي لـ معا انه وخلال قيام نشطاء فلسطينيين برفقة زياد أبو عين بزراعة أشجار زيتون في ترمسعيا، اعتدى أحد الجنود بواسطة "الخوذة" على القيادي زياد أبو عين وضربه في صدره، بالإضافة إلى استنشاقه الغاز المسيل للدموع، ما أدى الى دخوله في حالة غيبوبة، حيث جرى تحويله إلى مستشفى رام الله الحكومي وقد اعلن بعد وقت قصير عن استشهاده.

يذكر أن زياد أبو عين عضو في المجلس الثوري لحركة فتح، وكان وكيلاً لوزارة هيئة شؤون الأسرى والمحررين قبل أن ينقل بصفة وزير إلى رئاسة هيئة الجدار والاستيطان بقرار من الرئيس.

وفي أول تعليق على استشهاد أبو عين، وصف الرئيس محمود عباس، الاعتداء الوحشي الذي أدى الى استشهاد المناضل وعضو المجلس الثوري لحركة فتح ورئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، بالعمل البربري الذي لا يمكن السكوت عليه او القبول به.

وأكد الرئيس: إننا سنتخذ الاجراءات اللازمة والضرورية بعد معرفة نتائج التحقيق في استشهاد المناضل ابو عين، وأدان الرئيس استمرار الحكومة الإسرائيلية بالاعتداء على أبناء الشعب الفلسطيني.

يذكر ان زياد ابو عين عضو في المجلس الثوري لحركة فتح، وكان وكيلا لوزارة هيئة شؤون الاسرى والمحررين قبل ان ينقل بصفة وزير الى رئاسة هيئة الجدار والاستيطان .

وفي آخر تعليق له على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" قال أبو عين: يا كل من يعشق الأرض غداً صباحاً الأربعاء بمشاركه الأخ أبو جهاد العالول وهيئة المقاومة واللجان الشعبية وأهالي القرى ودعم الزراعة والاغاثة والتنظيم، وبحضور مؤسسات دولية، وفي اليوم العالمي لخقوق الانسان سيكون اليوم الوطني لسواعد الارض الساعة العاشرة صباحاً أمام بلديه ترمسعيا معاً لفلسطين حرة".
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018