الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شهيد من القسام واصابة جندي اسرائيلي في اشتباكات شرق خانيونس

نشر بتاريخ: 24/12/2014 ( آخر تحديث: 24/12/2014 الساعة: 18:56 )
بيت لحم - معا - استشهد احد عناصر القسام الجناح العسكري لحركة حماس، واصيب اثنان اخران برصاص الاحتلال الاسرائيلي شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة اليوم الاربعاء.

ونقل مراسلنا عن شهود عيان ان قوات الاحتلال اطلقت النار بشكل مكثف في اكثر من اتجاه وفي عدة محاور، ما ادى لاستشهاد تيسير السميري واصابة اخرين وصل احدهما الى المستشفى العسكري شرق خان يونس واخر الى المستشفى الاوروربي.

كما نقل مراسلنا ان اطلاق نار كثيف اطلق في مناطق شرق القرارة وشرق خزاعة شرق مدينة خان يونس.

من جانبها اعلنت كتائب القسام ان الشهيد تيسير يوسف السميري احد عناصرها وارتقى بقصف اسرائيلي شرق خان يونس .

واعترف الجيش الاسرائيلي باصابة جندي من الكتيبة البدوية بجراح خطيرة على حدود غزة.

بدورها قالت مصادر اسرائيلية ان جنديا اسرائيليا اصيب اليوم الاربعاء برصاص قناص فلسطيني شرقي خان يونس وقد وصفت حالته بالخطيرة وفقا لما تناوله موقع "0404" العبري . |300516|

وأشار الموقع الى أن الجيش الاسرائيلي استدعى طائرة عمودية لنقل الجندي المصاب الى المستشفى، في حين ذكرت مواقع عبرية أخرى بأن وحدة من الجيش الاسرائيلي كانت تقوم بأعمال الدورية على الحدود مع قطاع غزة لاطلاق النار، وذلك بالقرب من كيسوفيم ورد الجيش باطلاق قذائف مدفعية نحو المنطقة التي خرجت منها النيران .

وطلب الجيش الاسرائيلي من كافة المزراعين القربين من الحدود مع قطاع غزة " في منطقة "اشكول" مغادرة حقولهم فورا ، في حين اعتبرت اسرائيل ذلك من اخطر الاحداث التي وقعت منذ بدء التهدئة .

وقالت المصادر الاسرائيلية ان الاشتباكات لا تزال مستمرة بين مقاومين فلسطينيين وجنود الاحتلال شرق خان يونس .

من جانبها حملت حركة حماس الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية عن التوتر الذي حدث شرق خانيونس.

وقال سامي ابو زهري الناطق باسم حركة حماس في بيان وصل "معا" نسخة منه ان المحاولة الاسرائيلية لاجتياز الحدود هناك واطلاق الرصاص على المواطنين استدعى الرد على ذلك.

وحذر ابو زهري من تكرار ما وصفه بـ" هذه الحماقات".