الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"بتير" تنتصر على جيش الاحتلال بالغاء بناء الجدار

نشر بتاريخ: 04/01/2015 ( آخر تحديث: 05/01/2015 الساعة: 15:53 )
بيت لحم- خاص معا - أصدرت المحكمة العليا الإسرائيلية اليوم قراراً يقضي بإلغاء قرار بناء جدار الضم والتوسع في قرية بتير غرب بيت لحم.

وقال رئيس المجلس المحلي لقرية بتير المهندس أكرم بدر لمراسل معا "ان المحكمة الإسرائيلية العلياً وقعت قراراً نهائياً برفض طلب الجيش الإسرائيلي لإقامة جدار الضم في القرية، وهو الأمر الذي أشعرنا بالفرح والسعادة".

وأضاف بدر لمعا أن الإعتراض الذي قدمه الجيش للمحكمة رفض وبالتالي لن يكون هناك جدار في بتير، وأن أي تغيير في القرار يستلزم العودة من الصفر أي أن يبدأ الإحتلال مسلسلاً أخرا لعدة سنوات قادمة.

وأكد بدر أن هذا الإنتصار لبتير هو انتصار لفلسطين جميعها، وأن جهوداً كبيرة وعلى كل المستويات استطاعت بتير فيها ان تدافع عن حق طبيعتها الخلابة والجميلة من أن يخربها الجدار ويقسم أراضيها، متمنياً أن يكون مصير الجدار في كل فلسطين هو الإزالة الكاملة.

وأعرب نادر الخطيب المدير العام لمركز التطوير المائي والبيئي (WEDO) والمدير الفلسطيني لمؤسسة أصدقاء الأرض في الشرق الأوسط عن ارتياحه قائلا : " هذا الفوز مهم ليس فقط لبتير ولكن للتعاون المشترك على جانبي الخط الأخضر للذين عملوا معا لسنوات عديدة لبناء الثقة وساعد ذلك في زيادة الاهتمام الدولي لدعم القضية كما وساعدنا على خلق الإرادة السياسية التي أدت إلى تسجيل بتير في اليونسكو كموقع ارث عالمي . كما وتمكنا معا آن نكشف أن ادعاء الأمن من قبل الجيش الإسرائيلي هو(حكي فاضي) ادعاء كاذب لنهب الأراضي الفلسطينية " .

وقال جدعون برومبرغ ، المدير الإسرائيلي لمؤسسة أصدقاء الأرض في الشرق الأوسط: "المشهد الطبيعي الجمالي في قرية بتير تمكن من الصمود ل 4000 سنة من مختلف الحروب. واضاف ان قرار المحكمة العليا اليوم في افتتاح رأس السنة الجديدة 2015 يجعل بتير رمز ومنارة للأمل في مستقبل أفضل في منطقتنا".