الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

دنينو: الاقصى يشكل تهديدا على وجود اسرائيل أكثر من اية قنبلة اخرى

نشر بتاريخ: 14/01/2015 ( آخر تحديث: 14/01/2015 الساعة: 22:58 )
بيت لحم- معا- هاجم مفتش عام الشرطة الإسرائيلية يوحنان دنينو اليوم الأربعاء أعضاء الكنيست الذين يصعدون إلى منطقة المسجد الأقصى.

وكانت أقوال المفتش التي أدلى بها عبر كلمة ألقاها في الجامعة العبرية بالشديدة وغير المسبوقة حيث قال "إذا سألتموني المسجد الأقصى لا يقل خطر عن أي قنبلة نووية بالنسبة لإسرائيل وهو خطر وجودي يشبه خطر القنبلة“.

وأضاف "اشعر بالأسف الشديد بان الانتخابات الأخيرة أدخلت إلى الكنيست جهات تحاول تغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى ويؤججون مشاعر العالم الإسلامي ضدنا وفقط من اجل الحصول على المزيد من أصوات الناخبين لكن نتائج هذه التصرفات ستكون مدمره على إسرائيل".

"حين يأتي شخص منتخب ويقول سأصعد إلى جبل الهيكل حتى أغير الوضع القائم فيه هو نفسه من يتحول إلى تهديد امني على إسرائيل لأنني أرى المسجد الأقصى خطرا وجوديا على إسرائيل لا يقل عن خطر القنبلة النووية أو أي قنبلة أخرى" قال المفتش العام للشرطة الإسرائيلية.

وتحدث المفتش خلال مشاركته في حفل منح جائزة للطلبة المتفوقين في دراسات العلاقات الدولية عن التهديدات الوجودية التي تواجه إسرائيل قائلا" نحن دولة تقوم على قاعدة أساسية هي التهديد الوجودي ولقد زرعوا ذلك فينا بطريقة جيدة لكن هناك تهديدات وجودية لا تقل عن خطر القنبلة النووية الإيرانية مثل العنف في أوساط الشبيبة الإسرائيلية".