الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عقد ورشة عمل حول التحسينات على تعبئة طلبات التأشيرة للولايات المتحدة

نشر بتاريخ: 26/02/2015 ( آخر تحديث: 26/02/2015 الساعة: 14:07 )
عقد ورشة عمل حول التحسينات على تعبئة طلبات التأشيرة للولايات المتحدة
القدس- معا - استضافت القنصلية الأمريكية العامة في القدس ورشة عمل اليوم لمكاتب السياحة والسفر المحلية حول التحسينات التي طرأت على عملية تعبئة نموذج طلب تأشيرة السفر للولايات المتحدة. وقد عرض عدد من مسؤولي القنصلية العامة الخطوات التي تم إتخاذها لتسهيل عملية تجديد التأشيرة وتبسيط نظام الجدولة للتأشيرة. وقد شارك أكثر من 30 مكتب في الورشة والتي عقدت في القسم القنصلي في منطقة أرنونا.

بدوره قال آرون هيلمان رئيس القسم القنصلي، "نحن نعمل بجد أكثر من أي وقت مضى لجعل عملية تقديم طلب التأشيرة سهلة وواضحة وخصوصا لمقدم الطلب قدر الإمكان ولكن بدون إغفال القضايا الأمنية." و أضاف "هذه الورشة تساعد مكاتب السياحة والسفر على فهم إجراءاتنا الجديدة بشكل أفضل ليتمكنوا بالمقابل من مساعدة زبائنهم في إكمال طلبات التأشيرة بوقت أقل وبشكل اسهل."

تعرف المشاركون خلال الورشة على الطريقة الجديدة لتعيين موعد المقابلة للتأشيرة والموجودة على الرابط التالي:
https://jerusalem.usconsulate.gov/non-immigrant_visas.html

كما اطلع المشاركون على عرض عملي للخطوات المذكورة في الرابط وناقشوا الإضافات الجديدة على النظام، على سبيل المثال الخدمة التي طال انتظارها والتي تسمح للمستخدمين بإعادة تحديد مواعيد التأشيرة بين السفارة في تل أبيب والقنصلية العامة في القدس.

كما تعرف المشاركون على تفاصيل أكثر حول برنامجWaiver Program Interview لتجديد التأشيرة. حيث قال هيلمان " إن التغير الذي طرأ على تجديد التأشيرة لا يلزم الكثير من المتقدمين بطلبات التأشيرة الى الحضور شخصيا الى القنصلية الأمريكية العامة. بدلا من ذلك بإمكانهم إرسال الوثائق المطلوبة وجوازات السفر عبر شركات التوصيل للقنصلية العامة طالما أنهم يستوفون معايير محددة."