الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة بيرزيت وشركة اكسبرتس للحلول المتكاملة توقعان اتفاقية تعاون

نشر بتاريخ: 26/02/2015 ( آخر تحديث: 26/02/2015 الساعة: 19:18 )

رام الله -معا - وقعت كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في جامعة بيرزيت، وشركة اكسبرتس للحلول المتكاملة، اليوم الخميس اتفاقية تسعى لاستحداث برنامج تدريبي لطلبة دائرة الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسوب في الجامعة تحت اشراف الفرع الطلابي لجمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات "IEEE".
وحضر التوقيع كل من عميد كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات د. خالد أباظة، ومدير شركة "اكسبرتس" المهندس مصطفى سلامة، ومستشار التطوير وريادة الأعمال في الشركة محمود ياسين، ورئيس دائرة الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسوب د. إياد طومار، ومستشار فرع "IEEE" في الجامعة د. محمد جبران، وأستاذ هندسة الحاسوب د. واصل غانم وممثل عن مكتب تعزيز الموارد حسام أبو مازن.


ورحب د. أباظة بهذه الاتفافية والتي تأتي انطلاقا من روح التعاون بين الطرفين و انسجاما مع اهداف جامعة بيرزيت و شركة "اكسبرتس" و توطيد العلاقة بينهما، وتعزيز الشراكة بين القطاع الخاص والقطاع الأكاديمي، مؤكداً أنه سيتم التنسيق ما بين الشركة ودائرة الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسوب و"IEEE" حول محتوى البرنامج التدريبي بحيث يكون تطبيقا عمليا لما تعلمه الطلبة في الجامعة.


وأعرب سلامة عن فخر شركة "اكسبرتس" واعتزازها بتميز طلبة جامعة بيرزيت، مثمناً الجهود التي تبذلها كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات وطلبة "IEEE" لتطوير مهارات طلبة الكلية ودمجهم بسوق العمل، مؤكداً أن الشركة على استعداد تام لتوفير كافة الموارد المتاحة في حقول البحث العلمي والابداع في كافة المجالات العلمية والتكنلوجية، كما وأكد أن "اكسبرتس" ستتكفل برعاية عدد من أنشطة فرع IEEE في جامعة بيرزيت "رعاية حصرية" لمدة عام كامل من تاريخ توقيع الاتفاقية وهذه الانشطة هي :مسابقة البرمجة العالمية "IEEEXtreme" و"اليوم العالمي ل "IEEE" في جامعة بيرزيت.