السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز تطوير الإعلام يحتفل بتخريج الطلبة المشاركين في دورات 2014

نشر بتاريخ: 26/02/2015 ( آخر تحديث: 26/02/2015 الساعة: 19:03 )
رام الله -معا - نظم مركز تطوير الإعلام في جامعة بيرزيت، اليوم الخميس حفل تخريج لما يزيد على 60 مشاركًا من طلبة الإعلام في جامعة بيرزيت المشاركين في الدورات التي نظمها المركز ضمن مشروع دورات طلبة الإعلام لعام 2014، الذي تموله وكالة التنمية السويدية (سيدا).

وقال مدير مركز تطوير الإعلام عارف حجاوي إن هذا المشروع يستهدف طلبة الإعلام للسنة الثانية على التوالي، مؤكدًا أن الدورات غطت مختلف جوانب العمل الإعلامي التي تشكل سوق العمل التي سينطلق الطلبة إليها بعد تخرجهم، مستفيدين من الجانب الأكاديمي الذي قدمه أساتذة الإعلام، والتدريب العملي الذي قدمه نخبة من المدربين المتخصصين والممارسين للعمل الإعلامي.

من جهتها أعربت نائب رئيس الجامعة للشؤون المجتمعية د. سامية حليلة عن سعادة الجامعة بالتعاون القائم بين دائرة الإعلام ومركز تطوير الإعلام لمصلحة الطلبة، حيث أفضى التعاون حتى الآن عن تنظيم خمس دورات تدريبية سنويًّا وتشغيل عدد كبير من الطلبة في كتابة معظم مواد الحال تحت إشراف مدرسيهم، وتشغيل بعض الطلبة في إذاعة جامعة بيرزيت، وإشراكهم في دورات ومؤتمرات وندوات دولية.

فيما أعرب رئيس دائرة الإعلام د. بسام عويضة عن سعادته بإقبال الطلبة على هذه الدورات، التي ستؤهلهم للالتحاق بسوق العمل بشكل أسرع، إضافة إلى تعزيز مهاراتهم وتوجيههم للاندماج في مجال الإعلام.

وعبر أسامة السلوادي في كلمة المدربين عن سعادته وزملائه في تدريب طلبة الإعلام، ونقل خبراتهم وتجربتهم للطلبة. وقدمت الطالبة ريم الزبن كلمة طلبة الإعلام التي أثنت فيها على الجهود التي يبذلها مركز تطوير الإعلام في دمج الجانب الأكاديمي الذي تقدمه دائرة الإعلام بالجانب العملي.

وتحدث مسؤول الإنتاج الإذاعي أكرم الجريري ومحرر مواد الطلبة في صحيفة الحال أ. صالح مشارقة عن تجربتيهما في إدماج الطلبة في القطاع العملي.

وتخلل الاحتفال معرض صور من إنتاج الطلبة بعد دورة "التصوير الفوتوغرافي"، ونقاش مفتوح بين المركز والطلبة ومن ثم توزيع الشهادات.