الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الحكم المحلي يزور يانون جنوب نابلس ويطلع على احتياجات المواطنين

نشر بتاريخ: 26/02/2015 ( آخر تحديث: 26/02/2015 الساعة: 19:33 )
نابلس -معا - تفقد وزير الحكم المحلي د. نايف أبو خلف اليوم الخميس، خربة يانون التابعة لبلدية عقربا جنوب مدينة نابلس، واطلع على أبرز الاحتياجات لأهالي المنطقة التي تعد رمزاً للصمود في وجه أطماع الاحتلال وتوسعاته الاستيطانية.

ورافق الوزير خلال جولته كل من محافظ نابلس اللواء أكرم الرجوب، ومستشار رئيس الوزراء للصناديق العربية والإسلامية د. جواد الناجي، والوكيل المساعد لشؤون المديريات عبد الكريم سدر، ومدير عام حكم محلي نابلس سمير دوابشة، ومسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس.

واستهل الوزير زيارته بتفقد الشارع الرئيس الرابط بين ( عقربا، ويانون، وعورتا)، حيث أعلن عن تخصيص مبلغ ( 250) ألف دولار كمرحلة أولى لإعادة تأهيل وتعبيد الشارع من برنامج تسهيل الوصول لخدمات الببنية التحتية في المناطق المسماة "ج" والقدس الشريف، إضافة إلى (150) ألف دولار كمرحلة ثانية لاستكمال تأهيل الشارع.

كما وتفقد الوزير والوفد المرافق مدرسة يانون الأساسية المختلطة، والغرف الصفية التي تضم سبع طلبة فقط، إضافة إلى معلميهم ومدير المدرسة، حيث أكد أبو خلف إيلاء الحكومة الأهمية القصوى للتعليم وحرصها الدائم على إقامة المدارس في كافة المدن والبلدات والقرى والخرب والتجمعات لضمان حق التعلم لكل المواطنين على حد سواء.

وقال أبو خلف خلال لقاء مع أهالي يانون، وبلدية عقربا، ومجلس الخدمات المشترك لجنوب شرق نابلس، " إن هذه الزيارة التي تعد الثانية خلال فترة قصيرة ليانون تؤكد اهتمام الحكومة والوزارة على نحو خاص بهذه المنطقة، حيث عملت الوزارة على تأهيل عين الماء فيها، إضافة إلى وضعها لمشروع تعبيد الطريق الواصل بين عقربا ويانون على سلم الأولويات.

وأكد أبو خلف اهتمام الحكومة الفلسطينية بالمناطق المهمشة بفعل إجراءات الاحتلال، والمناطق المسماة "ج"، الأمر الذي ينسجم مع الخطة الوطنية للحكومة خلال الأعوام (2014-2016).

هذا واستمع أبو خلف لاحتياجات مجلس الخدمات المشترك لجنوب شرق نابلس وخاصة فيما يتعلق بضرورة العمل على بناء مقر للمجلس نظراً لازدياد حجم الأعمال التي يقوم بها خدمة للهيئات المحلية التي يضمها، والمطالبة بالمساعدة في توصيل المياه وتأهيل عدد من الشبكات في بعض المناطق الواقعة فيما تعرف بمناطق "ج"، وشق طرق زراعية من شأنها التخفيف على المواطنين والتسهيل عليهم.

ووعد أبو خلف بمتابعة كافة القضايا التي تم طرحها خلال اللقاء، والعمل على تلبيتها ضمن الامكانات المتاحة في أقرب وقت ممكن.