الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير عريقات يلتقي رئيس جامعة بيلاروسيا

نشر بتاريخ: 27/02/2015 ( آخر تحديث: 27/02/2015 الساعة: 15:26 )
السفير عريقات يلتقي رئيس جامعة بيلاروسيا
بيلاروسيا - معا - التقى السفير خالد عريقات سفير دولة فلسطين لدى بيلاروسيا برئيس جامعة بيلاروسيا الحكومية للطب أناتولي فيكتورفيتش سيكورسكي، وحضر الإجتماع نائب رئيس الجامعة للعلاقات الدولية فاسيلي فاسيليفيتش ردنيوك، وفلاديمير فيتولدفيتش دافيدوف مسؤول الطلاب الأجانب في الجامعة، وعن الجانب الفلسطيني إلى جانب السفير خالد عريقات المستشار فريد شعلان.

قدم رئيس الجامعة سيكورسكي معلومات عن الجامعة، وعن الكليات والتخصصات ، وكما أشار إلى إفتتاح العديد من المراكز التخصصية والفروع الجديدة ، والأنشطة البحثية.

وتحدث سكورسكي عن القواعد والشروط اللازم توفرها عند قبول الطلاب الأجانب في جامعة بيلاروسيا الحكومية للطب، وأن ما يهم الجامعة هو بأن يكون الطالب متمكن بالمواد العلمية مثل الأحياء والكيمياء اللغات في الشهادة الثانوية العامة. وأشار سكورسكي إلى إنه لدينا كافة الإمكانيات اللازمة لقبول الطلاب للدراسة باللغة الانجليزية.

وقد ناقش الجانبان قضايا التعاون الأكاديمي والعلمي، بين جامعة بيلاروسيا الحكومية للطب والجامعات الفلسطينية ، وخاصة جامعة القدس، حيث قام السفير بتوجيه دعوة لرئيس الجامعة سكورسكي لزيارة جامعة القدس وللإطلاع عن كثب على مستوى كلية الطب هناك، وبالإضافة لتبادل الخبرات العلمية بين الجامعتين، فضلا عن تبادل أعضاء هيئة التدريس من أجل إعطاء محاضرات في كافة التخصصات ذات العلاقة ، وبتطوير التعاون ليس فقط في التعليم ولكن أيضا في إطار تنفيذ مشاريع بحثية مشتركة. والإطلاع على أوضاع الطلاب الفلسطينيين، والوقوف على المشاكل والقضايا التي تواجه طلابنا في الجامعة.

وأتفق كل من السفير عريقات مع رئيس الجامعة سكورسكي على تقديم دعوات لحضور المؤتمرات والورشات العلمية في كل من البلدين.

وكذلك تم الإتفاق مع رئيس الجامعة على إحياء يوم الثقافة الفلسطيني في الجامعة بعرض أفلام فلسطينية وإقامة معرض للصور وعروض الفرق الفلكلورية البيلاروسية والفلسطينية.