الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصر تعلن عن كشف بترولي جديد

نشر بتاريخ: 27/02/2015 ( آخر تحديث: 27/02/2015 الساعة: 18:03 )
مصر تعلن عن كشف بترولي جديد

القاهرة - مراسل معا - اكدت وزارة البترول المصرية اليوم الجمعة أن شركة جنوب الوادي القابضة للبترول حققت كشف بترولي جديد &

39;ملك&
39; في جنوب مصر.

واوضحت في بيان صحفي لها أن الكشف يقع في منطقة امتياز غرب عش الملاحة التابعة لشركة "أمنيكس" الإنجليزية على بعد 30 كم من الغردقة والذي يعد رابع كشف بترولي يتحقق في منطقة جنوب مصر واظهرت الاختبارات تدفق الإنتاج منه بمعدل 430 برميل يوميا من الزيت الخام الخفيف عالي الجودة بدرجة 40 API وباحتياطيات تقدر بحوالي 9.6 مليون برميل.

واشار البيان إلى أنه من المخطط بدء الإنتاج التجاري من الكشف الجديد خلال الربع الثاني من العام الحالي والعمل على زيادة معدلات الإنتاج حيث سيتم تنفيذ خطة لتنمية الكشف الجديد من خلال حفر 7 آبار جديدة.

وصرح المهندس شريف إسماعيل وزير البترول أن استمرار تحقيق اكتشافات جديدة في منطقة جنوب مصر يسهم في تعزيز المؤشرات الإيجابية تجاه الاحتمالات البترولية في تلك المنطقة البكر التي تمثل ثلثي مساحة مصر.

وأكد انه سيؤدي إلى فتح آفاق جديدة لتكثيف النشاط البترولي وزيادة جذب استثمارات الشركات العالمية الى منطقة الجنوب لتعظيم فرص اكتشاف الثروات البترولية بها خاصة بعد النتائج والمؤشرات الجيدة التي تحققت بحقل البركة بمنطقة كوم امبو والذي يمثل بداية اكتشاف وإنتاج البترول لأول مرة بجنوب مصر.
واوضح رئيس شركة جنوب القابضة للبترول انه سبق تحقيق ثلاثة اكتشافات بترولية في منطقة جنوب مصر وتشمل كشفي البركة وغرب البركة بمنطقة كوم أمبو وكشف ويم &

39;WEE ME &
39; في منطقة امتدادات تنمية غرب عش الملاحة والتي تساهم فيها مناصفة شركتا ثروة المصرية ولوك أويل الروسية.

وقال إن شركة جنوب الوادي تخطط لتكثيف نشاط البحث عن البترول والغاز في منطقة جنوب مصر من خلال المزايدة العالمية الجديدة التي تم طرحها في نهاية عام 2014 وتشمل 10 مناطق جديدة.

واشار إلى أن هناك 17 اتفاقية بترولية سارية بتلك المنطقة حيث من المخطط أن يصل إجمالي الاستثمارات في مجالات البحث والاستكشاف والتنمية إلى حوالي 442 مليون دولار بنهاية العام المالي القادم 2015/2016.