الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الظاهرية تتصدر دوري المحترفين

نشر بتاريخ: 27/02/2015 ( آخر تحديث: 28/02/2015 الساعة: 15:44 )
الظاهرية تتصدر دوري المحترفين
بيت لحم - معا - عمر الجعفري - انتهى اللقاء الذي جمع ترجي واد النيص والظاهرية بالتعادل السلبي، في اطار مباريات دوري جوال للمحترفين للاسبوع الخامس عشر.
وبهذه النتيجة اعتلى فريق الظاهرية لائحة الترتيب برصيد 29 نقطة فيما وصل رصيد ترجي واد النيص الى 20 نقطة في لقاء احتضنه ملعب الخضر بحضور امين عام الاتحاد عبد المجيد حجه وعدد من الشخصيات الرياضية وجمهور كبير غطى مدرجات ملعب الخضر خاصة من متابعي وعشاق الظاهرية.

الظاهرية – واد النيص
تشكيلة الظاهرية: وليد قيسية، مصعب البطاط، هاني ابو بلال، ليث خروب، وسيم هلون، قاسم محاميد، محمد درويش، هلال الصانع، محمد كبها، بهاء وريدات، نمر وريدات.

تشكيلة الترجي: توفيق علي، محمد ابو خميس، غالب ابو حماد، احمد جمال، سميح يوسف، جهاد صقر، ايمن خربط، فادي زيدان، خضر يوسف، حازم يوسف، سعيد سباخي.

الحكام: عماد بوجه، امين الحلبي، سعدي ابو سنينة، ممدوح حلاحلة.
مراقب المباراة فادي اللحام.
الشوط الاول:
لم يترك ترجي واد النيص فرصة لفريق الظاهرية لالتقاط انفاسه منذ بداية الشوط والذي بدأه مهاجما واستمر كذلك في معظم فتراته فيما اعتمد الظاهرية على الهجمات المرتدة وتحمل دفاع الغزلان ضغط هجوم الترجي الذي وقف سدا منيعا حول منطقة الجزاء مانعا المهاجمين من تشكيل خطورة او تهديد مرمى الظاهرية.
منذ البداية سيطر الترجي على منطقة الوسط فيما اعتمد الغزلان على التركيز الدفاعي .
وفي الدقائق الاولى نال لاعب الظاهرية محمد درويش البطاقة الصفراء.
في الدقيقة 14 السباخي تلاعب بالمدافعين وارسل كرة فوق العارضة.
وفي الدقيقة 29 هجمة منظمة للترجي افضت عن فرصة نموذجية بعد تمريرة جهاد صقر الى السباخي الذي هيأها الى المندفع فادي زيدان سددها بقوة في احضان وليد قيسية.

في الدقيقة 35 هجمة مرتدة للظاهرية سددها هاني ابو بلال كرة زاحفة ابعدها غالب يوسف مدافع الترجي ركنية.
واصل فريق الترجي افضليته وفي الدقيقة 42 تصدى وليد قيسية لكرة السباخي لينتهي الشوط الاول بالتعادل السبي.
الشوط الثاني:
اجرى ابراهيم ابو رقيق المدير الفني للظاهرية سلسلة من التبديلات ادت الى تغيير مجرى اللقاء فدخل مصطفى ابو رحال مكان بهاء وريدات ودخل عميد مخارزة مكان عز الدين رباح.
وهذا ادى الى سيطرة الظاهرية على منتصف الميدان وزاد من اندفاعهم الهجومي ومن ثم سيطروا على مجريات الشوط كما كان الحال الترجي في الشوط الاول.
الدقيقة الاولى هجمة للغزلان حيث مرر محمد درويش عرضية سددها قاسم محاميد صدها حارس الترجي توفيق علي.
في الدقيقة 9 فرصة ثمينة للغزلان من كرة ثابتة تصدى لها محمد درويش سددها عميد محارزة بسن القدم خرجت بجوار القائم.
ازدادت خشونة اللقاء واخرج الحكم البطاقة الصفراء لكل من هاني ابو بلال وايمن خربط وجهاد صقر فيما القيت بعض الزجاجات الفارغة باتجاه الميدان وسط صيحات واستهجان الجماهير ليتوقف اللقاء بضع دقائق.
استمرت سيطرة الظاهرية وقاتل مهاجموه بضراوة من اجل الفوز.
ومن هجمة مرتدة مرر سعيد السباخي عرضية لم يستغلها فادي زيدان وهو على بعد يارده واحدة من الخط الابيض لمرمى الغزلان لتخرج بجوار القائم لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.