السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

كيري يهاتف أبو مازن لمعالجة انقطاع الكهرباء

نشر بتاريخ: 28/02/2015 ( آخر تحديث: 28/02/2015 الساعة: 13:08 )
كيري يهاتف أبو مازن لمعالجة انقطاع الكهرباء

واشنطن - معا - أجرى وزير الخارجية الامريكي جون كيري اتصالا هاتفيا معالرئيس الفلسطينيمحمود عباس بحثا خلاله سبل معالجة انقطاع الكهرباء بعدد من مدن الضفة الغربية وتفادي وقوع "ازمة" بسبب ذلك.


وقالت المتحدثة باسم الخارجية الامريكية جنيفر ساكي في تصريح صحفي "ان الجانبين ناقشا خلال الاتصال الديناميات الحالية بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل وأهمية ضمان السلامة المالية للسلطة الفلسطينية".


واضافت ان كيري شرح لعباس خلال الاتصال جهوده مع أصحاب المصلحة الرئيسيين لمنع وقوع أزمة في الضفة الغربية والخطوات التي سيتم اتخاذها في الأشهر المقبلة.


وقطعت إسرائيل الكهرباء عن مدينتي جنين ونابلس في شمال الضفة الغربية "لأن السلطة الفلسطينية لم تدفع مستحقات عليها" بحسب قولها.
أما بالنسبة لإمدادات المياه فقد أكدت إسرائيل أنها سوف توفر المياده لمدينة روابي الفلسطينية التي بنيت حديثا ولكن فقط بعد تدخل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

واضافت "نحن ندعم كل الجهود المبذولة لتحسين مناخ الاستثمار وتوفير مزيد من الفرص للفلسطينيين والإسرائيليين.. وبطبيعة الحال نحن نشجع استمرار الحوار على حلول دائمة بشأن الكهرباء وإمدادات المياه".


وأشارت المتحدثة الامريكية في الاطار ذاته الى ان إدارة الرئيس أوباما "معنية بطبيعة الحال بالوضع الإنساني المتردي في غزة ونعمل مع شركائنا الدوليين بما في ذلك حكومة إسرائيل لدعم جهود إعادة الإعمار في غزة".