الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تخريج دورة الكتابة الابداعية لابناء الاسرى في محافظة رام الله

نشر بتاريخ: 28/02/2015 ( آخر تحديث: 28/02/2015 الساعة: 13:44 )
رام الله -معا- في قاعة الاتحاد النسائي في البيرة، جرى تخريج دورة الكتابة الابداعية لابناء الاسرى في محافظة رام الله وتحت عنوان "ابناء القمم" وذلك بحضور رئيس هيئة الاسرى عيسى قراقع، ومحافظة رام الله والبيرة د. ليلى غنام والاسرى والاسيرات المحررين وعدد من الشخصيات الوطنية وممثلي المؤسسات.

وتم خلال الاحتفال تخريج "20" طالباً من ابناء الاسرى، وتوزيع الشهادات والجوائز عليهم، وقد استحق المرتبة الاولى الطفلان مؤنس زيد وسجود حرفوش.

وعلى هامش الاحتقال جرى تكريم الدكتور جهاد رشيد سكرتير الشرق الاوسط في مؤسسة شبكة البلديات في الاندلس.

وتخلل الاحتقال كلمات لرئيس هيئة الاسرى عيسى قراقع ولمحافظة رام الله والبيرة د. ليلى غنام ولانس الاسطة عن مؤسسة تواصل، اضافة الى عرض فلم عن برنامج الكتابة الابداعية لابناء الاسرى والنشاطات التي قاموا بها.

واكد عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الاسرى ان برنامج الكتابة الابداعية لابناء الاسرى سيشمل كافة المحافظات وان ما يكتبه ابناء الاسرى سيطبع في كتاب منفصل كتعبير عن مشاعر اطفال الاسرى في ظل غياب آبائهم بالسجون.

واعتبرت د. ليلى غنام ان هذا البرنامج ياتي في سياق دعم قضية الاسرى وابراز الجوانب الانسانية والاجتماعية لهذه القضية العادلة ورسالة من الاطفال الى العالم مطالبين بالحرية وبالطفولة الطبيعية وانهاء العذابات والحرمان.