الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المؤبد لمرشد الإخوان ونائبه والاعدام لاربعة اخرين

نشر بتاريخ: 28/02/2015 ( آخر تحديث: 02/03/2015 الساعة: 15:15 )
المؤبد لمرشد الإخوان ونائبه والاعدام لاربعة اخرين

القاهرة- معا- قضت محكمة مصرية اليوم السبت بمعاقبة محمد بديع مرشد جماعة الإخوان المسلمين ونائبه خيرت الشاطر، و13 آخرين من قيادات الجماعة، وإعدام 4 متهمين في القضية المعروفة إعلاميا بأحداث مكتب الإرشاد.

كما قضت المحكمة بمعاقبة آخرين بالإعدام شنقا في القضية التي وجهت فيها النيابة للمتهمين اتهامات بالقتل والشروع في قتل متظاهرين أمام مقر مكتب الإرشاد بالمقطم

والمحالون للمفتي، هم: (عبد الرحيم محمد عبد الرحيم، ومصطفى عبد العظيم البشلاوي، ومحمد عبد العظيم البشلاوي، وعاطف عبد الجليل السمري".

يشار إلى أن الحكم على خيرت الشاطر نائب مرشد الإخوان، هو أول عقوبة بالسجن تصدر بحقه منذ القبض عليه عقب ثورة 30 من يونيو.

ويحاكم في القضية، (محمد بديع، ونائباه خيرت الشاطر ورشاد البيومي، وسعد الكتاتني رئيس حزب الحرية والعدالة والذراع السياسية للإخوان، ونائبه عصام العريان، ومحمد البلتاجي عضو المكتب التنفيذي للحزب، ومحمد مهدي عاكف المرشد العام السابق، وأسامة ياسين وزير الشباب السابق) إبان عهد مرسي.

كما يحاكم في القضية كل من (أيمن هدهد مستشار الرئيس المصري السابق، وأحمد شوشة، وحسام أبو بكر الصديق، ومحمود الزناتي، وعبد الرحيم محمد عبد الرحيم، ورضا فهمي، ومصطفى عبد العظيم البشلاوي، ومحمد عبد العظيم البشلاوي، وعاطف عبد الجليل السمري، ورشاد بيومي، والسيد محمد عزت، ورضا فهمي عبد الجليل)، وجميعهم من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان.

ويواجه المتهمون، بحسب قرار الإحالة الصادر ضدهم، اتهامات بالتحريض على القتل والشروع في القتل تنفيذًا لغرض إرهابي وحيازة وإحراز أسلحة نارية وذخيرة حية غير مرخصة بواسطة الغير والانضمام إلى عصابة مسلحة تهدف إلى ترويع الآمنين والتحريض على البلطجة والعنف، أمام مقر مكتب الإرشاد بضاحية المقطم، جنوب شرقي القاهرة، أثناء ثورة 30 يونيو التي كانت تطالب برحيل مرسي؛ ما أسفر عن مقتل 9 أشخاص وإصابة 91 آخرين.