الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الطيراوي: الحل باستخدام القوة ضد الاحتلال

نشر بتاريخ: 28/02/2015 ( آخر تحديث: 28/02/2015 الساعة: 15:10 )
الطيراوي: الحل باستخدام القوة ضد الاحتلال

رام الله - معا - قال المسؤول في حركة فتح توفيق الطيراوي ان الدولة الفلسطينية بحاجة الى 20سنة قادمة كي تقوم لها قائمة نظرا لغياب الشريك الاسرائيلي الرافض للسلام.

وشدد الطيراوي على ضرورة العودة إلى القوة لمجابهة الاحتلال . مضيفا" إسرائيل لا حل معها إلا بوسيلة القوة، والقوة ليست فقط بإطلاق النار، بل بوحدتنا، والبناء، والزراعة، وضرب الحجارة.

وتابع الطيراوي: يجب عدم الركض وراء سراب المفاوضات، وسراب الجنح إلى السلام مع المجرمين، فلا يوجد هناك شريك إسرائيلي يمكن أن يعطي الحد الأدنى من الحقوق الفلسطينية...فكل التنازلات التي قدمت كانت منا نحن، وليس من قبل الجانب الإسرائيلي، الذي لم يقدم أي شيء.

وقال عضو مركزية فتح "فالوضع الفلسطيني فيه 3 محطات صعبة، والواقع أن هناك انسداد في الأفق السياسي مع إسرائيل,والانتخابات الإسرائيلية القادمة لن تقدم حكومة تريد السلام، لن يكون هناك حل سواء نجح اليمين أو الوسط أو اليسار، كون البرامج للأحزاب الإسرائيلية موحدة باستثناء بعض التكتيكات".

وعلى الصعيد الداخلي قال الطيراوي انهلا حل مع حماس والانقلاب الذي جرى في غزة تم بموافقة أمريكية ...وقعنا عديد الأوراق، في صنعاء، والدوحة، والقاهرة، والشاطئ، وافقت حماس على حكومة التوافق، ولكن حماس تمنع وصول الوزراء إلى غزة".

وأشار اللواء الطيراوي إلى أن ما اصطلح على تسميته بالربيع العربي أدى إلى تدمير البنية التحتية للمجتمعات العربية، وأدى أيضاً إلى تفكيك الدولة، وهو ما رآه بحاجة إلى أكثر من 30 عاماً لإعادة تركيب الدولة على كل المستويات، شريطة حدوث استقرار سياسي اقتصادي.

وأضاف: بسبب الأحداث في العالم العربي، أصبحت القضية الفلسطينية في آخر أولويات المواطن العربي، وآخر اهتمامات المواطن العربي، فتحقق مفهوم الفوضى الخلاقة، التي روجت لها وزير الخارجية الأمريكية الأسبق كونداليزا رايس.