الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة السياحة والاثار تعقد الدورة الاستدراكية الثانية لهذا العام

نشر بتاريخ: 28/02/2015 ( آخر تحديث: 28/02/2015 الساعة: 14:56 )
وزارة السياحة والاثار تعقد الدورة الاستدراكية الثانية لهذا العام
بيت لحم -معا - تجسيداً لمساعي وزارة السياحة والآثار للنهوض بالواقع السياحي في فلسطين ولرفع مستوى الأدلاء السياحيين، والابقاء على مستوى عال من الكفاءة والقدرة والمعلومات لديهم، نظمت الوزارة وبالشراكه مع نقابة أدلاء السياحة العربية الدورة الاستدراكية الثانية لهذا العام.

وتأتي هذه الدورة التدريبية كمتطلب إجباري وشرط أساسي لتجديد الترخيص السنوي للادلاء السياحيين الفلسطينيين، بهدف تحسين مستوى الخدمة السياحية وتطوير وتعزيز قدرات وتحديث معلومات الأدلاء الذين يمثلون الواجهة السياحية لفلسطين. وشارك في الدورة عدد كبير من الادلاء السياحيين المرخصين، من خلال جولة تدريبية ميدانية الى مدينة الخليل شملت بير حرم الرامة و البلدة القديمة و معصرة السمسم بالاضافة لتكية سيدنا ابراهيم "علية السلام" والحرم الابراهيمي واخيرا تل الرميدة، حيث تخلل الجولة شرح ومحاضرات حول تاريخ وأهمية هذه المواقع.

وهدفت الوزارة في اختيار مدينة الخليل و بلدتها القديمة، وذلك لاظهار اهميتها التاريخية ولتعزيز صمود الانسان الفلسطيني امام الاستيطان الاسرائيلي ولتشجيع السياحة في البلدة القديمة، هذا بالاضافة الى انه كلما ازدارت المعلومات التي يعرفها الدليل السياحي عن مدينة الخليل كلما زادت امكانية استكشاف السائح لهذه المدينة العريقة.

وبدورهم فقد اكد الادلاء السياحيين على اهمية هذا الدورات في اكتساب المعلومات والمعرفة لمواقع مهمة من فلسطين و حتى يكون الدليل السياحي الفلسطيني مميز دائما وعلى مستوى عال من الكفاءة والقدرة والمعلومات، وأن ينقل لضيوف فلسطين وزوارها المعلومة الحقيقية والصورة المشرقة عن واقع الشعب الفلسطيني.
 من جانبها فقد اكدت نداء العيسة مديرة الموارد البشرية للقطاع الخاص في الوزارة على أهمية الجولات الاستدراكية وما لها من قيمة معلوماتية كبيرة للأدلاء السياحيين الذين يمثلون الواجهة السياحية الأمامية لفلسطين، وضرورة وجود ادلاء سياحيين مختصين بجميع المعلومات التاريخية والسياسية والثقافية، المهارات والتقنيات السياحية اللازمة أمام السياح القادمين لزيارة فلسطين.

بدوره فقد اكد د.احمد الرجوب ق.أ مدير عام جنوب المحافظات الشمالية في الوزارة على استعداد الوزارة لتقديم كافة الدعم للادلاء السياحيين في سبيل اظهار الثروة التاريخية والحضارية لمحافظة الخليل.
تجدر الاشارة الى ان الدكتور احمد الرجوب وسارة الشماس قد حاضرا بالادلاء السياحيين في المواقع المذكورة، وذلك لاظهار اهميتها التاريخية و السياسية والثقافية.