الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فصائل تدين اعتبار حماس ارهابية

نشر بتاريخ: 28/02/2015 ( آخر تحديث: 28/02/2015 الساعة: 22:03 )
فصائل تدين اعتبار حماس ارهابية

غزة- معا - أدانت عدة فصائل فلسطينية السبت قرار محكمة مصرية باعتبار حركة حماس ارهابية.


واعتبرت هذه الفصائل في بيانات منفصلة القرار ضد مصلحة القضية الفلسطينية.


واستهجنت لجان المقاومة في فلسطين قرار محكمة الأمور المستعجلة بالمصرية بإعتبار حركة المقاومة الإسلامية حماس حركة إرهابية.


وقالت لجان المقاومة بأن هذا القرار لا يخدم القضية الفلسطينية العادلة ولا يصب في صالح مقاومتنا الباسلة في مواجهة الإحتلال الاسرائيلي.

وطالبت لجان المقاومة السلطات المصرية وخاصة مؤسسة القضاء بالتراجع الفوري عن هذا القرار وإحتضان ومساندة المقاومة الفلسطينية.

وأوضحت لجان المقاومة أن الاحتلال قد يستغل هذا الموقف من القضاء المصري كغطاء ومبرر لأي عدوان "صهيوني" محتمل على شعبنا في قطاع غزة ومقاومته الباسلة.

وأردفت لجان المقاومة القول بأن حركات وفصائل المقاومة في غزة وفلسطين عموما شكلت الدرع الواقي ورأس الحربة في مواجهة المشروع الاسرائيلي الذي يستهدف مصر وكافة البلدان الشقيقة.

وجددت لجان المقاومة دعوتها إلى العقلاء في مصر الشقيقة لضرورة إيقاف موجات التحريض على قطاع غزة في الإعلام المصري والتي تصنع أجواء من الكراهية والحقد الغير مبررة .

ودعت لجان المقاومة جماهير الأمة وحكوماتها إلى إحتضان المقاومة والوقوف بجانبها وأن تبقى قضية فلسطين هي القضية المركزية لها لأن فلسطين ومسجدها الأقصى هي جزء من عقيدتها.

من جهتها اعتبرت حركة المقاومة الشعبية في فلسطين قرار المحكمة المصرية لا يعبر عن الدور الريادي لمصر في الوقوف إلى جانب حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال لنيل حقوقه المشروعة مضيفة :"فحركة حماس هي جزء أصيل من منظومة العمل الوطني الفلسطيني المقاوم بل هي رأس الحربة في مقاومة الاحتلال".

وطالبت مصر إلى التراجع عن هذا القرار ووقف كافة أشكال التحريض الإعلامي على غزة ومقاومتها لأننا في غزة وبكافة فصائلنا مؤكدة حرصها على مصر وأمنها واستقرارها وانه لا احد في غزة له أي علاقة بالأحداث المدانة التي تحدث في مصر الشقيقة.

وفي ذات السياق اصدرت حركة المجاهدين الفلسطينية بيانا صحفياً تعقيبا على قرار القضاء المصري باعتبار حركة حماس جماعة "ارهابية" مؤكدة أن هذا القرار في هذا الوقت لا يصب في مصلحة الشعبين الفلسطيني والمصري وهو يخدم ويتساوق مع ما يريد الاحتلال لإسهامه في حصار المقاومة الفلسطينية وإضعافها وخارج عن ارادة الامة والشعب المصري.


واكدت الحركة في بيانها على متن العلاقة بين الشعبين الفلسطيني والمصري فمصر طالما وقفت بمساندة الشعب الفلسطيني وضحت بآلاف الشهداء في معركة الدفاع عن فلسطين والأمة العربية.


واضافت ان المقاومة الفلسطينية اخذت على عاتقها تحرير الارض والمقدسات والدفاع عن كرامة وحرية هذه الامة وشرفها وعزتها، وهي تنأى بنفسها عن اي تدخل بالشؤون الداخلية لأي دولة عربية ووجهتها معروفة.


وختمت الحركة بيانها داعية السلطات المصرية الى مراجعة هكذا قرارات من شأنها ان تضر بمصالح الامة.