الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الصحفيين تستنكر اعتداء شرطة غزة على الزميل ابو مغصيب

نشر بتاريخ: 01/03/2015 ( آخر تحديث: 01/03/2015 الساعة: 10:09 )
غزة- معا - استنكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين بشدة احتجاز شرطة الزيتون في مدينة غزة الزميل الصحفي خالد أبو مغصيب من اذاعة صوت القدس وتعرضه للضرب والاهانة من قبل افرادها، على خلفيه عمله الصحفي.

وقالت النقابة في بيان لها إن الزميل ابو مغصيب،  قال في افادة لها إن قوة من الشرطة اعتقلته من منزله في حي الزيتون، بحجة تصوير احتجاجات لبعض الشبان في حي الزيتون للمطالبة بفرص عمل ، وحل ازمة الكهرباء ، مشيرا الى انه تعرض للضرب والاحتجاز من الساعة الثامنة مساءا وحتى الساعة الثانية عشر ليلا، حيث افرج عنه بعد تدخل منسق الفصائل من حركة الجهاد الاسلامي.

واوضح الزميل ابو مغصيب انه عندما اخبر افراد الشرطة بانه يعمل صحفي ولم يخالف القانون، وانه يحمل بطاقة نقابة الصحافيين، واذاعة صوت القدس فقالوا له "بلها واشرب ميتها، احنا حكومة".

وقالت نقابة الصحفيين الفلسطينيين انها تنظر ببالغ الخطورة لهذا الاعتداء وتعتبره انتهاك خطير لحرية العمل الصحفي والاعلامي، واعتداء على الكل الصحفي الفلسطيني مطالبة المنظمات الحقوقية استنكار هذه الاعمال من قبل الشرطة، كما طالبت الجهات المعنية الى اتخاذ كل الاجراءات الكفيلة بعدم تكرار مثل هذا الاعتداءات، والاعتذار للزميل ابو مغصيب بسبب احتجازه بشكل مخالف للقانون، فضلا على ان القانون الفلسطيني كفل له حرية الحصول على المعلومات وتوثيقها.