السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية وتر للثقافة والإعلام تنظم زيارة تفقدية لمسجد الهدى بقرية الجبعة

نشر بتاريخ: 01/03/2015 ( آخر تحديث: 01/03/2015 الساعة: 12:16 )
بيت لحم- معا - قام وفد من جمعية وتر للثقافة والإعلام وبالتعاون مع محافظة بيت لحم بزيارة تفقدية لمسجد الهدى في قرية الجبعة غربي بيت لحم والذي قد تعرض للحرق والاعتداء من قبل مجموعة متطرفة من الصهاينة والحقوا الضرر الكبير فيه.

وشارك بالزيارة مجموعة من أعضاء الهيئة الإدارية ممثلة برئيسة الجمعية أميره عوض الله والمدير التنفيذي محمد عرعر وعدد من ممثلين مجلس طلبة جامعة القدس المفتوحة وبوجود محافظ  بيت لحم جبريل البكري وكان في الاستقبال رئيس مجلس الجبعة ووجهاء وأهالي البلد.

وتأتي هذه الزيارة تأكيدا على الترابط الوطني بين أبناء شعبنا الفلسطيني واستنكارا لمثل هذه الانتهاكات التي يقوم بها الاحتلال اتجاه الشعب الفلسطيني ومقدساته الدينية، حيث تشكل هذه الممارسات العنصرية خرقا واضحا للقوانين الدولية وانتهاكا لحرية العبادة في الأراضي المقدسة. 

وأكدالمحافظ بكلماته على ضرورة تقديم الجهود لإعادة إحياء المسجد وإقامة الشعائر الدينية فيه وشكر كل من يساهم في تقديم العون والتلاحم الوطني في سبيل دعم المسيرة الفلسطينية.

ومن جانبها أكدت أميره عوض الله رئيسة جمعية وتر للثقافة والاعلام أن مثل هذه المبادرات الشبابية تأتي جزءا مكمل للعمل الوطني الفلسطيني المقدس، وتأكيدا على حق الفلسطينيين بالوجود والحق بالعيش بكرامة وحرية دينية دون المساس بمقدساتها أو التعرض لها بمثل هذه الأشكال من الاعتداءات الهمجية. وأننا انطلاقنا هذا اليوم كشباب فاعل من قلب مدينة بيت لحم السلام لتقديم كافة الدعم المعنوي والوطني لأهل البلد والمرابطين فيها، وفي محاولة متواضعة للمساهمة في توفير عدد من الاحتياجات اللازمة لإعادة الحياة في "مسجد الهدى " بقرية الجبعة شاكرين كل من ساهم في انجاح العمل الوطني .