الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المفتي العام يشارك بمؤتمر المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في القاهرة

نشر بتاريخ: 01/03/2015 ( آخر تحديث: 01/03/2015 الساعة: 12:53 )
القاهرة- معا - شارك الشيخ محمد أحمد حسين – المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية/خطيب المسجد الأقصى المبارك-في مؤتمر(عظمة الإسلام وأخطاء بعض المنتسبين إليه: طريق التصحيح) الذي عقد في الفترة من 28 شباط – 1 آذار 2015م في جمهورية مصر العربية بدعوة من معالي د. محمد مختار جمعة – وزير الأوقاف ورئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية - وفي بحث قدمه إلى المؤتمر بعنوان"نظرات في أسس التعامل مع الآخر"0.

ودعا سماحته إلى حسن التعامل مع قضية الاختلاف مع الآخر سواء أكان مسلماً أم غير مسلم، مؤكداً على مبدأ الأخوة الإنسانية التي يجتمع تحت ظلالها الناس جميعاً والتي أكد على احترام مبدئها الإسلام كما جاء في القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة وسيرة السلف الصالح على الرغم من الاختلاف والتباين بين الناس في العقائد والمواقف والأفكار، وبين سماحته ضوابط العلاقة بين المسلم والمسلم وغير المسلم، مع التأكيد على أن الإسلام هو دين العدل والإنصاف، والدعوة إلى الله بالحوار والحكمة والموعظة الحسنة.

والتقى سماحته على هامش المؤتمر بعدد من المسؤولين الرسميين وأطلعهم على الاعتداءات التي تعرضت لها المقدسات الفلسطينية وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك، ورافق سماحته السيد مصطفى أعرج – نائب مدير عام العلاقات العامة والإعلام في دار الإفتاء الفلسطينية.