السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية نابلس تعمل على إعادة تأهيل منطقة الدوار

نشر بتاريخ: 01/03/2015 ( آخر تحديث: 01/03/2015 الساعة: 15:19 )
نابلس- معا - تعمل طواقم البلدية الهندسية في الوقت الحالي على تنفيذ مشروع إعادة تأهيل منطقة الدوار وسط المدينة، مقابل المجمع التجاري، حيث تم العمل على إزالة البسطات والأكشاك العشوائية التي كانت منتشرة في المنطقة والتي تؤدي إلى اكتظاظ المنطقة ومنع حركة المشاة على الجزيرة الوسطية في الشارع بالإضافة إلى تشويه صورة المكان وإزعاج المواطنين بسبب الروائح والغبار المنبعث من تلك الأكشاك القديمة، بالإضافة إلى المشاكل المجمعية التي سببها نتيجة تجمع الشباب حول أكشاك السجائر والمشروبات المختلفة المنتشرة هناك.

لذا كان لا بد من التفكير في آلية عملية لتغيير هذا الواقع، حيث قام قسم الحراسة والتفتيش التابع للبلدية بالعمل على إزالة معظم هذه البسطات والأكشاك العشوائية، وذلك كخطوة أولى لإعادة تأهيل المكان بصورة حضارية وسياحية جديدة تليق بمركز المدينة الأكبر في شمال الضفة الغربية .

كما عملت آليات البلدية على إزالة جزء من الجزيرة الوسطية لاعادة فتح الشارع الأمر الذي سيخفف من الاكتظاظ المروري خاصة في ساعات الذروة.

وعملت البلدية على طرح عطاء لإقامة عدد من الكافيتريات السياحية بشكل وتصميم هندسي جديد يليق بمركز مدينة نابلس، وذلك كمرحلة أولى تبلغ قيمتها 200.000 شيكل ، أما المرحلة الثانية فقد تم طرح عطاء خاص بها سيتم العمل بموجبه على إقامة ستة أكشاك سياحية في المنطقة الشمالية مقابل مصلى الشهداء.