الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بالصور- عرض عسكري حاشد لكتائب المقاومة بغزة

نشر بتاريخ: 01/03/2015 ( آخر تحديث: 01/03/2015 الساعة: 17:42 )
بالصور- عرض عسكري حاشد لكتائب المقاومة بغزة

غزة - معا - خرج عشرات الالاف من مناصري وعناصر وابناء الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، في مسيرة حاشدة تخللها عرض عسكري للجناح المسلح للجبهة، كتائب المقاومة الوطنية، في شوارع غزة لاحياء ذكرى انطلاقةالجبهة، اليوم الاحد.

وحذرت الديمقراطية من انفجار الاوضاع في قطاع غزة اذا استمرت حالة الحصار ولم تدر عجلة الاعمار، في المسيرة التيانطلقت من منتزه البلدية الى ساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة.

وطالبت الجبهة والمشاركون بالإسراع في اعمار قطاع غزة، وانهاء الانقسام.

وقال القيادي في الجبهة محمود خلف ان الجماهير المشاركة في الفعالية خرجت لتعبر عن غضبها من تأخر عملية الاعمار مطالبا بفتح المعابر وإنهاء حالة الحصار وإدخال مواد الاعمار.


ودعا خلف الى استنهاض الحالة الفلسطينية وإنهاء حالة الانقسام وتمكين حكومة التوافق من القيام بدورها المطلوب منها تحديدا في قطاع غزة مضيفا:"جئنا اليوم لنعلي الصوت ان استمرار الحصار على غزة ينذر بانفجار الاوضاع وتوتيره بشكل كبير".


وشدد خلف ان على القوى جميعامهتمة بأن تعمل للضغط على حكومة الاحتلال من اجل رفع الحصار وفتح المعابر كلها بدون استثناء وتمكين سكان قطاع غزة من الحركة والسفر وان تنتهي هذه الحالة.


وحول امكانية ان يتأخر الاعمار لسنوات طويل، شدد خلف ان خطة سيري لا تلبي حاجة قطاع غزة للاعمار محذرا انه اذا استمر تنقيط مواد الاعمار عبر المعابر سوف يستمر الاعمار ما يزيد عن ثلاثين عاما داعيا الى رفع القيود عن مواد الاعمار.