الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة الشبابي يطلق أولى مشاركاته في أسبوع "مناهضة الابارتيهايد"

نشر بتاريخ: 01/03/2015 ( آخر تحديث: 01/03/2015 الساعة: 15:20 )

غزة-معا - أطلق تجمع المبادرة الشباب الطلابي "الإطار الشبابي لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية" أولى فعالياته للمشاركة في أسبوع مناهضة الابارتهايد .

وانطلق المتطوعون والمتطوعات الشباب من المقر الرئيسي للمبادرة الوطنية في مدينة غزة الى شوارعها الرئيسية وهم حاملين البوسترات والملصقات التي تدعو الى " مقاطعة البضائع الاسرائيلية" وعدم تسويقها في الأسواق الفلسطينية، وتركز إلصاقها في محيط الجامعات وفي ميدان الجندي المجهول وعلى طول شارعي الوحدة والجلاء خاصة أمام المحال التجارية.


وقال الناشط الشبابي في التجمع عز علي أن هذا النشاط يأتي في اطار توسيع وتعميم فكرة المقاطعة لبضائع الاحتلال الاسرائيلي التي يحاول اغراق الأسواق بها مستفيدا من أرباحها لصالح الصناعات العسكرية التي يوجهها لقتل الفلسطينين وتدمير منشاته وبيوته.


وشدد أن هذه المقاطعة تعتبر شكلا من أشكال المقاومة الشعبية التي يجب أن تتصاعد في ظل ما تمارسه حكومة اسرائيل لسياستها التعسفية والعنصرية بحق الشعب اللفسطيني وترتكب يوميا الجرائم بحقه في غزة والقدس والضفة و بحق الأسرى في سجونها .


يشار الى ان نشطاء التجمع سيشاركون في فعاليات أسبوع مناهضة الابارتهايد التي ستنطلق في مختلف انحاء قطاع غزة و سائر اراضينا الفلسطينية و في العواصم الاوروبية و العالمية .