الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بدء عملية تحديث سجل الناخبين بالضفة وغزة

نشر بتاريخ: 01/03/2015 ( آخر تحديث: 01/03/2015 الساعة: 20:09 )
بدء عملية تحديث سجل الناخبين بالضفة وغزة
رام الله -معا - بدأت لجنة الانتخابات المركزية عملية تحديث سجل الناخبين السنوية، وتستمر من صباح اليوم الأحد ولغاية مساء يوم الخميس المقبل في كافة محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة.

وصرح الدكتور حنا ناصر رئيس لجنة الانتخابات المركزية، والذي توجه برفقة المهندس هشام كحيل المدير التنفيذي وأشرف الشعيبي نائب المدير التنفيذي للجنة إلى قطاع غزة للاطلاع على سير عملية التسجيل، أن اللجنة تهدف من عملية التحديث إلى تسجيل طلبة الثانوية العامة ممن بلغوا سن السابعة عشر عاما على مقاعد الدراسة، والذين يقدر عددهم هذا العام بأكثر من 65 ألف طالبة وطالب، موزعين على 856 مدرسة حكومية وخاصة في كافة محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأضاف د. ناصر أن المعلمين المدربين من قبل لجنة الانتخابات وعددهم حوالي 600 معلم ومعلمة، سيقومون بتسجيل الطلبة على نماذج خاصة أثناء الحصة الصفية في المدارس التي يتبعون لها، ومن ثم يتم تسليم نماذج التسجيل إلى اللجنة والتي ستقوم في مرحلة لاحقة بإدخال بيانات المسجلين الجدد إلى سجل الناخبين.

وتشير اللجنة إلى أنه يمكن لأي مواطن تنطبق عليه شروط التسجيل -من غير طلبة الثانوية العامة- إدراج اسمه في سجل الناخبين، من خلال التوجه إلى مكتب لجنة الانتخابات في المحافظة التي يتبع لها، ليقوم بتسجيل اسمه أو نقل مكان تسجيله على مدار العام.

يذكر أن عملية تحديث سجل الناخبين هي عملية سنوية، تقوم بها لجنة الانتخابات في كل عام من خلال إضافة من بلغوا السن القانونية للتسجيل وشطب الوفيات منه، بهدف الحفاظ على سجل الناخبين حديث ودقيق ليخدم أي عملية انتخابية يتم الدعوة إليها في أي وقت.