الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الـSOS تختتم دورة "أساليب تدريس الأطفال ذوي التحصيل الاكاديمي المتدني"

نشر بتاريخ: 01/03/2015 ( آخر تحديث: 01/03/2015 الساعة: 18:26 )
الـSOS تختتم دورة "أساليب تدريس الأطفال ذوي التحصيل الاكاديمي المتدني"
الخليل- معا - اختتمت قرية الاطفال (SOS) في مدينة الخليل، اليوم الأحد، دورة تدريبية استمرت على مدار 5 أيام بعنوان "اساليب التدريس للأطفال ذوي التحصيل الاكاديمي المتدني".

وقالت المنسقة ياسمين الحلمان إن الدورة استهدفت 24 متطوعاً ومتطوعة من مؤسسات المجتمع المدني الشريكة في المشروع واغلبهم خريجون متخصصون بالتربية وعلم النفس.

وتهدف الدورة التدريبية إلى تطوير قدرات المشاركين على استهداف الاطفال ذوي التحصيل الاكاديمي المتدني والذين بالأساس هم جزء من عائلات برنامج تمكين الاسرة بمحافظة الخليل، لمساعدتهم على التحسن الاكاديمي وتقديم الدعم والرعاية النفسية لهم.

وإضافة إلى ذلك يهدف المشروع على اكساب الاطفال غير المتمكنين مهارات حياتية اساسية مثل: الثقة بالنفس, الاتصال والتواصل, التعبير عن المشاعر, وأكسابهم طرق سليمة لحل الصراعات باستخدام هذه المهارات.

واشرف على التدريب مركز "يافا للاستشارات والعلاقات العامة" ممثلا ببشار فراشات وبالتعاون مع المختص بتربية الاطفال والتحصيل الاكاديمي الاستاذ ذياب الهيموني.

من جهته، مدير برنامج قرية الاطفال (SOS) محمد سعيد، أشار إلى أن المشروع جزء من توجه قرى الاطفال لتقديم الرعاية للعائلات التي تواجه صعوبات اجتماعية واقتصادية بنمط تشاركي مجتمعي، ورفع الوعي المجتمعي لتقديم المساعدات للمحتاجين من خلال التوجه نحو اعتماد الاسر على نفسها.

وقال سعيد إن الدورة التدريبية تتعلق بإعطاء فرصة للشباب أن يساهموا في الاستجابة لاحتياجات الاطفال في الاسر الفقيرة، وعلى تقوية الجانب الاكاديمي وما يتعلق بتنمية قدرات الاطفال.

يذكر أن هذا التدريب يأتي ضمن مشروع تعزيز الاستجابات المجتمعية في التجاوب مع الوضع الاجتماعي والاقتصادي للأسر الشريكة ببرنامج تمكين الاسرة في محافظة الخليل والذي تنفذه قرى الاطفال (SOS) فلسطين بالشراكة مع جمعية تنمية المرأة الريفية وبتمويل الوكالة الدنماركية للتنمية الدولية.

وفي ختام الدورة تم توزيع الشهادات على المشاركين الذي عبروا عن سعادتهم وتأثرهم بمضمون التدريب خلال تعليقهم بكلمة ختامية تقيم مشاركتهم في التدريب.