الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

في بطولة السفارات والقنصليات

نشر بتاريخ: 01/03/2015 ( آخر تحديث: 01/03/2015 الساعة: 21:19 )
في بطولة السفارات والقنصليات
رام الله – معا - اعلام المجلس الاعلى : مندوبا عن اللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة، افتتح عصام القدومي، امين عام المجلس منافسات بطولة كاس فلسطين للسفارات والقنصليات والممثليات العاملة في القدس وفلسطين.

وشارك في منافسات الافتتاح اثنا عشر فريقا، ولم يخض فريقا مصر واليابان المنافسات وسيلعبان يوم السبت المقبل، ضمن المجموعة الرابعة.
وكانت فعاليات البطولة افتتحت بدخول الفرق الى صالة المرحوم ماجد اسعد واصطفت امام منصة الشرف.

واقتصر حفل الافتتاح على النشيد الوطني الفلسطيني وكلمة مقتضبة للامين العام للمجلس، عصام القدومي، رحب من خلالها، باسم اللواء جبريل الرجوب بالحضور، وحيا تجاوبهم مع مبادرة المجلس الهادفة الى نشر الثقافة الرياضية وتعميمها بحيث تطال كافة المؤسسات، أكانت عاملة في فلسطين ام رسمية وخاصة.

وقال ان هذه البطولة ستكون سنوية وسيتم العمل على توسيع اطارها، وشدد ان الهدف منها لا يخرج عن اطار تمتين الجسور بين المجلس الاعلى للشباب والرياضة باعتباره الاطار الرسمي في فلسطين وبلدان السفارات والممثليات المشاركة في البطولة.

واعقب ذلك اعطاء شارة البدء ايذانا بانطلاق البطولة، وهي عبارة عن: بسم الله وعلى بركة الله نعلن عن انطلاق البطولة، وحرص القدومي والسفير المصري على ركل كرة البداية، لتبدأ المنافسات باللقاء الافتتاحي الذي جمع فلسطين وفريق الـ UN وقد انتهى فلسطينيا باربعة اهداف مقابل هدف.

وتواصلت المنافسات واسفرت عن تأهل فرق سفارات كل من: ايطاليا وتركيا والتشيلي والارجنيتن وهو فريق مشترك، علما ان مصر واليابان سوف تلعبان يوم السبت المقبل ذهابا وايابا لتحديد بطل المجموعة الرابعة، تمهيدا لانضمامه للمربع الذهبي، ومن المقرر استئناف المنافسات يوم السبت المقبل وسيصار الى اللعب وفق نظام نصف الدوري لفرسان المربع الذهبي.

وكانت طواقم المجلس الاعلى للشباب والرياضة ومجلس الوسط وصالة ماجد اسعد واللجنة الاولمبية واتحاد الكرة ساهموا في انجاح البطولة ايصالها الى مرافىء الامان من خلال تفاعل كوادرها مع كافة التفاصيل والحيثيات المتعلقة بالبطولة.