الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء تعريفي في جامعة خضوري حول برنامج المنح الدراسية الألمانية

نشر بتاريخ: 02/03/2015 ( آخر تحديث: 02/03/2015 الساعة: 16:30 )
طولكرم- معا - نظمت جامعة فلسطين التقنية/ خضوري ، يوم الخميس الموافق 26/2/2015، لقاء تعريفياً حول برنامج المنح الدراسية التي تقدمها مؤسسة الـ "DAAD" الألمانية بحضور ما يزيد عن 150 طالباً وطالبة من مختلف الكليات والتخصصات وكادر الجامعة الذي قدمه مدير مكتب مؤسسة "الداد"(DAAD) الألمانية في فلسطين د. كارستن والبينر، بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية د.ضرار عليان و عمداء الكليات وعدد من اعضاء الهئية التدريسية. 

ووقدم والبينر شرحاً مفصلاً حول المشاريع التي تقدمها مؤسسة "DAAD" وطرق التقدم لها ومتطلباتها وشروط المنح ، والزيارات العلمية والبحثية وأسماء الجامعات وبرامجها، ولغة التدريس فيها. 
 
مبيناً أن مؤسسة "DAAD" تبذل قصارى جهدها لتشجيع الطلبة والأكاديميين الرياديين المهتمين بالبحث العلمي ويتطلعون للفوز بمنح لنيل درجة الماجستير والدكتوراه ، وتنفيذ أبحاثهم العلمية في الجامعات الألمانية.

بدوره أكد د.عليان على أن جامعة خضوري تحرص على المساهمة في رفع مستوى الجودة الأكاديمية للتعليم الجامعي بما توفره من تقنيات متطورة وكفاءات إدارية وأكاديمية، وما توفره كذلك من بيئة تنافسية تسهم في تحسين الأداء العام ورفع الجودة للتعليم الجامعي. 

يذكر أن اللقاء التعريفي يأتي في سياق الاتفاق المشترك بين الجامعة ومؤسسة الـ "DAAD" لإتاحة المجال والفرصة أمام خريجي جامعة "خضوري" للاستفادة من المنح المقدمة من المؤسسة، ومنح الكادر الأكاديمي بالجامعة فرص للحصول على الماجستير والدكتوراه بالجامعات الألمانية أو الجامعات المعتمدة من المؤسسة.