الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة - كتلة الصحفي تعقد لقاء الإعلاميات الأول

نشر بتاريخ: 02/03/2015 ( آخر تحديث: 02/03/2015 الساعة: 16:34 )
غزة - معا- عقدت لجنة الإعلاميات في كتلة الصحفي الفلسطيني لقاء الإعلاميات الأول بحضور عدد من الصحفيات، حيث ناقشن العديد من الأمور التي تهم العمل الإعلامي والارتقاء بالوجود الفعال للصحفيات الفلسطينيات بما يتناسب وحقيقة الجهد المبذول منهن لإظهار الحقيقة وخدمة المجتمع.

ورحبت رشا فرحات الإعلامية في مؤسسة الرسالة بالإعلاميات خلال استقبالهن في مقر المؤسسة، وأكدت على أهمية مثل هذه اللقاءات وتواصلها للتعرف على أوضاع الإعلاميات ومشكلاتهن وما يواجهنه من عقبات في سبيل حلها بطرق جماعية بدلا من ضياع الحقوق فرديا.

من جهتها، أكدت فداء المدهون عضو مجلس إدارة كتلة الصحفي أن العمل الإعلامي بشكل عام وعمل الإعلاميات خصوصا بحاجة إلى الجهود الجماعية بهدف إيصال الصوت موحدا، سواء كان عن القضايا العامة أم إيصال صوت الصحفيين أنفسهم والمطالبة بحقوقهم، وبذلك يكون أدعى للإعلاميات أن يكون لهن تجمعا ولقاءات خاصة يتحدثن من خلالها على تطلعاتهن ورؤاهن لمستقبل العمل الإعلامي العام وعملهن بشكل خاص.

كما اشتمل اللقاء على مقترحات تقدمت بها العديد من الإعلاميات بجانب العديد من الشكاوى الخاصة بعدم التقدير الكافي للجهد المبذول من قبل الإعلامية رغم شهادة الجميع بأدائها خاصة خلال العدوان الأخير على القطاع، وهو ما قد يسبب لدى البعض منهن ضيقا أو إحباطا، لكنهن رغم ذلك شددن أنهن حريصات على المضي قدما في عملهن وتغطيتهن لمختلف القضايا سواء في العمل الإعلامي المرئي أم المسموع أم المقروء.

واتفقت الحاضرات على ضرورة استمرار مثل هذه اللقاءات بهدف الحفاظ على التواصل وتنويع الأنشطة المقدمة من قبل لجنة الإعلاميات في كتلة الصحفي لتخفيف الضغوط التي تتعرض لها الإعلامية خلال العمل وللمساهمة في تبادل الخبرات بين الجيل الجديد والقديم من الإعلاميات مما يعزز جودة العمل ويرتقي بهما معا.