الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير التركي لفلسطين يزور جامعة بيت لحم

نشر بتاريخ: 02/03/2015 ( آخر تحديث: 02/03/2015 الساعة: 17:02 )

بيت لحم -معا - قام السفير التركي لدى فلسطين مصطفى سارنتش بزيارة الى جامعة بيت لحم الاسبوع الماضي بهدف التعرف على الجامعة وبحث سبل التعاون والعمل المشترك.

والتقى السفير مع الدكتور بيتر براي النائب الأعلى لرئيس الجامعة والدكتور ميشيل صنصور النائب التنفيذي لرئيس الجامعة والاخ ستيفن توي نائب الرئيس للتطوير.

وخلال الزيارة التي هي الاولى له قام السفير بجولة في الحرم الجامعي التقى خلالها مع عدد من الطلبة وسألهم عن المصاعب التي يمرون بها خلال مسيرتهم التعليمية، كما حضر جزء من فعاليات الطلبة التي اقامه مجلس اتحاد الطلبة في فترة النشاطات الجامعية.

وخلال اللقاء قدم الدكتور بيتر براي شرحا مقتضبا عن الخطة التنموية لجامعة بيت لحم للأعوام 2014 – 2020 والتي تهدف الى تطوير وتوسيع مرافق الجامعة وبناء كلية للعوم بالإضافة الى تأهيل مباني منطقة جبل داوود التي اشترتها الجامعة قبل عامين لنقل معهد ادارة الفنادق والسياحة اليها.

واختتمت الزيارة بجولة في مبنى جبل داوود حيث قدم له ستيفن شرحا أوفى عن الخطة المعدة لتأهيل هذه المنطقة وتأثيرها على المسيرة التعليمية لجامعة بيت لحم.

وتشمل خطة تطوير موقع جبل داوود والمعروف بمستشفى "بني" سابقا، ليشتمل على فندق تدريبي ومطابخ ومطعم تدريبي بالإضافة الى مركز للمؤتمرات.
 
معهد الشراكة المجتمعية في جامعة بيت لحم يفتتح برنامج الدبلوم المهني في الادارة العامة

على صعيد اخر افتتح معهد الشراكة المجتمعية في جامعة بيت لحم الدورة الثامنة من برنامج الدبلوم المهني المتخصص في مجال "الإدارة العامة"، والذي ينفذه معهد الشراكة المجتمعية / جامعة بيت لحم وبتمويل من مؤسسة كونراد ادناور الالمانية.

ويستهدف البرنامج 25 مشارك ومشاركة من مختلف القطاعات الحكومية والبلديات والحكم المحلي بهدف تأهيل وتدريب وتطوير قدرات المشاركين والمشاركات في مجال الإدارة العامة لجعلهم قادرين على الارتقاء بمستوى ادائهم المهني و تحسين مستوى تقديم الخدمات للمواطنين.

ومن المخطط ان يستمر هذا البرنامج على مدى عام بما مجموعه 320 ساعة تدريبية، مقسمة على ثمانية نماذج تدريبية، بحيث تغطي النماذج التدريبية كافة الموضوعات المتعلقة بتخصص الإدارة العامة وممارستها في فلسطين، والتي تم تصميمها كي تتلاءم مع الحاجات الخاصة للواقع الفلسطيني.

ويقوم بالتدريب في البرنامج نخبة من أساتذة الجامعات الفلسطينية، حيث سيحصل المشاركين والمشاركات على شهادة دبلوم مهني متخصص في مجال "الإدارة العامة" مصدقة من وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية.