الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فيديو- جنود الاحتلال يحرضون كلابهم على نهش جسد طفل

نشر بتاريخ: 02/03/2015 ( آخر تحديث: 04/03/2015 الساعة: 14:30 )
فيديو- جنود الاحتلال يحرضون كلابهم على نهش جسد طفل

بيت لحم - معا - ظهر جنديان من وحدة "عوكتس" المتخصصة بالتعامل مع الكلاب وهم يحرضان كلبين من كلابهم على نهش جسدطفل فلسطيني، ادعيا بأنه كان طرفا في أعمال إلقاء حجارة تعرضوا لها، وفقا لما أثبته، الاثنين، فيديو نشرته مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وموقع صحيفة "معاريف" العبري الذي قال ان الجيش فتح تحقيقا لمعرفة هوية الجنديين ومعرفة ماذا وأين حدث.

وظهر في الفيلم الذي بدأت المواقع الاجتماعية يوم أمس في تداوله الطفل وهو يصرخ ويستجدي المساعدة والعون بعد ان عضه احد الكلاب بقوة فيما كان جنديان يمسكان برباط الكلبيين ويحرضانهم على مهاجمة الطفل، علما ان عملية اعتقال الطفل و "السيطرة عليه" انتهت قبل تعرضه لهجوم الكلاب كما انه لم يكن يشكل تهديدا على الجنود يستدعي تحريض الكلاب المدربة على نهشه.

وسُمع صوت احد الجنود بكل وضوح وهو يطلب من الكلب باللغة العبرية ان ينهش الطفل، وكرر ذلك اكثر من مرة دون ان ينسى هذا الجندي ان يذكّر الطفل بمن هو الشجاع قائلا "الان من هو الجبان"ثم يعود ليخاطب الكلب ويطلب منه ان ينهش الطفل الذي شرع بالصراخ وظهرت عليه علامات الرعب الشديد.

وفي وقت لاحق، قال ضابط كبير فيفرقة "يهودا والسامرة" المسؤولة عن اختلال الضفة الغربية ان الجنود كانوا يعملون ضمن كمين مخطط مسبقا ونال الموافقات المطلوبة وذلك بعد إلقاء القبض على المجموعات التي تلقي القنابل الحارقة باتجاه مستوطنة "كرمي تسور" والطريق القريب منها.


وأعرب الضابط عن اعتقاده بأن عملية استخدام الكلاب أمر مقبول ومنطقي ولا يلحق ضررا كبيرا لا يمكن إصلاحه كما يفعل اطلاق النار لكن تصرف الجنود فيما بعد الانتهاء من الاعتقال لم يكن مناسبا.


واعترف الضابط الذي تحدث مع شهود عيان كانوا في المكان ان الصوت الذي كان مسموعا في الفيلم ويطلق الشتائم هو لأحد الجنود الذي سيتم اتخاذ خطوات ضده.