الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصدر أمني مصري: لن نضرب غزة وسندافع عن المنطقة

نشر بتاريخ: 02/03/2015 ( آخر تحديث: 04/03/2015 الساعة: 10:23 )
مصدر أمني مصري: لن نضرب غزة وسندافع عن المنطقة

القاهرة - مراسل معا - اكدت مصادر أمنية مصرية بالقاهرة لمراسل معا ان مشاورات الجهاد الاسلامي مستمرة حول الملفات المصرية، وان مصر لن تضرب قطاع غزة، وقرار محكمة الامور المستعجلة المصرية لن يوقف التنسيق مستقبلا مع حماس، وسيكون هناك تحرك قريب لصالح قطاع غزة.

واكدت المصادر الامنية لمراسل معا ان حديث حماس بأن مصر ستضرب قطاع غزة واطفال غزة خاصة بعد قصف الطيران المصري لداعش في ليبيا هو من "ضرب خيال حماس" لاثارة الشارع الفلسطيني والعربي ضد مصر، لان الجيش المصري هو الجيش العربي الوحيد المتبقي في المنطقة للدفاع عن المنطقة العربية والاسلامية بأكملها، فقوة الجيش المصري وبقاء مصر قوية هو من صالح القضية الفلسطينية وهو جيش مستهدف من اطراف خارجية عديدة من بينها التنظيم الدولي للاخوان المسلمين، وجيش لم ولن يعتدي على احد وانما يدافع فقط.

اكدت مصادر امنية مصرية كبيرة بالقاهرة لـ معا ان وفد الجهاد الاسلامي يواصل اليوم الاثنين مباحثاته مع الامن القومي المصري بشأن الملفات الفلسطينية الشائكة واوضاع قطاع غزة على صعيد معبر رفح واعادة الاعمار، وموقف مصر من حركة حماس بعد قرار محكمة الامور المستعجلة باعتبار حماس حركة ارهابية ومن قبلها كتائب القسام.

واضافت المصادر ان حركة الجهاد الاسلامي تتصدر المشهد حاليا في التباحث مع مصر علاوة على قنوات الاتصال القائمة مع الدكتور موسى ابو مرزوق القيادي بحركة حماس بالقاهرة، وتوقعت المصادر الامنية المصرية حدوث انفراج في الوضع المتجمد الراهن.

واوضحت ان القضاء المصري قضاء عادل ونزيه لا يمكن تسيسه ضد احد او لصالح احد على مر التاريخ، كما لا يمكن اختزال الشعب الفلسطيني او المقاومة الفلسطينية في حركة حماس فقط، بل ان كافة الفصائل الفلسطينية هي الممثل للشعب الفلسطيني وعلىرأسه السلطة الشرعية الفلسطينية بقيادة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وليس فصيل بعينه هو الذي يعتبر نفسه الكل الفلسطيني، فعلاقة مصر بكافة الفصائل الفلسطينية قوية.


ووصفت المصادر المصرية تصريحات قيادات حماس ضد مصر بأنها "امر متوقع" من حليف قوي للاخوان المسلمين، قائلة"لكن مصر اكبر من ان تتناحر مع فصيل صغير بالنسبة لحجم مصر، ومصر لا تعتدي على احد الا اذا جرى الاعتداء عليها واستهداف جيشها وارضها".

واضافت المصادر الامنية " ان مصر تنتظر ابداء حسن النوايا وسيكون هناك تحرك مصري قريب لصالح اهالي قطاع غزة على كافة المحاور شريطة ان يتصدر المشهد السياسي الفلسطيني داخل غزة وخارجها السلطة الشرعية الفلسطينية بقيادة ابو مازن".


واشارت المصادر بان حكم محكمة القاهرة للامور المستعجلة باعتبار حماس ارهابية لن يوقف التنسيق مع حماس مستقبلا لصالح القضية الفلسطينية.