الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة الامن القومي الروسي ومبعوثون عن بوتين في القاهرة

نشر بتاريخ: 02/03/2015 ( آخر تحديث: 03/03/2015 الساعة: 09:52 )
هيئة الامن القومي الروسي ومبعوثون عن بوتين في القاهرة

القاهرة - مراسل معا - صرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية ان الرئيس عبد الفتاح السيسي يستقبل الإثنين نيكولاي باتروشيف امين عام مجلس الأمن بروسيا الاتحادية، الذي يزور مصر حاليا على رأس وفد رفيع المستوى تلبية لدعوة من السفيرة فايزة أبو النجا مستشارة رئيس الجمهورية للأمن القومي.


ويضم الوفد الروسي كامل هيئة الأمن القومي لروسيا الاتحادية كما يضم مبعوث الرئيس بوتين إلى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ونائب وزير الخارجية وممثلين عن وزارات الخارجية والدفاع والداخلية والعدل ومكافحة الإرهاب في روسيا.


يشارك في اللقاء من الجانب المصري كل من اللواء احمد جمال الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الأمن ومكافحة الإرهاب والسفير خالد البقلى امين عام مجلس الأمن القومي بالإضافة إلى ممثلي مختلف الوزارات والجهات المصرية المعنية.


واضاف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن هذه الزيارة تمثل خطوة مهمة لمتابعة نتائج زيارة الرئيس السيسي لروسيا الاتحادية وزيارة الرئيس الروسي مؤخراً لمصر ويشمل جدول أعمال المباحثات الثنائية مختلف الملفات ذات الاهتمام المشترك في إطار تعميق التعاون الاستراتيجي والسياسي والأمني بين البلدين كما تتناول مجمل العلاقات الثنائية ذات الصلة إلى جانب بحث تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى القضايا الملحة والتحديات المشتركة على الساحتين الإقليمية والدولية.