الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصرع مسنة في دورا جراء اشتعال النيران في منزلها

نشر بتاريخ: 03/03/2015 ( آخر تحديث: 03/03/2015 الساعة: 12:22 )
مصرع مسنة في دورا جراء اشتعال النيران في منزلها

الخليل- معا - لقيت مسنة مصرعها واصيبت ابنتها بحروق، صباح الثلاثاء، جراء اندلع حريق بمنزلها في مدينة دورا جنوب مدينة الخليل.

وقد هرعت الى مكان الحادث طواقم الدفاع المدني، وسيارة اسعاف تابعة للهلال الاحمر والشرطة والنيابة العامة للتحقيق لمعرفة ملابسات الحادث.

وأفاد رئيس نيابة جنوب الخليل الاستاذ علاء التميمي، لمراسل معا في الخليل، بأن الحادث قد وقع عند الخامسة وخمسون دقيقة تقريباً، ووصلت طواقم الدفاع المدني في دورا الى مكان الحادث بعد خمس دقائق من تلقيها نداء الاستغاثة، لكن السيدة خضرة جراد هبد الهادي الشراونة مواليد 1932 كانت قد توفيت واصيبت ابنتها منى 30 عاماً بحالة اختناق تم نقلها الى المستشفى لتلقي العلاج.

وقال رئيس النيابة:" قررنا التحفظ على الجثة وتحويلها للطبيب الشرعي في معهد الطب العدلي للوقوف على اسباب الوفاة الحقيقية، وتم تكليف الدفاع المدني في جنوب الخليل، بتقديم تقرير مفصل حول سبب اندلاع الحريق".

وأضاف:" حال اكتمال التحقيقات سيتم اصدار بيان صحفي بهذا الشأن صادر عن النيابة العامة، وسيكون ذلك خلال الساعات القادمة".


من جانبها قالت الادارة العلاقات العامة والإعلام بالدفاع المدني أن الطواقم وفور تلقي البلاغ عن طريق الجيران هرعت إلى المكان وباشرت باخماد النيران والسيطرة عليها حيث تمكنت الطواقم من اخلاء حالة الوفاة والاصابة وتسليمها لسيارات اسعاف الهلال الاحمر، وكانت النيران مشتعلة في غرفة النوم بمنزل مكون من طابق ارضي.

وأضاف التقرير أن سبب الحريق هو الاهمال في استخدام وسائل التدفئة، وقد تكون مدفئة الكهرباء التي وضعت على فراش المنزل ادت الى اشتعال النيران في غرفة النوم.

واهاب الدفاع المدني بالمواطنين ضرورة إطفاء وسائل التدفئة عند الخلود الى النوم والاستخدام الآمن لها،كما اهاب المواطنين بضرورة التبليغ السريع عن اي حادث بالاتصال عى رقم الطوارئ الخاص بالدفاع المدني (102).