الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية بيت لحم تنظم ورشة عمل توعوية للامهات حول ظاهرة الزواج المبكر

نشر بتاريخ: 03/03/2015 ( آخر تحديث: 03/03/2015 الساعة: 09:55 )
بيت لحم -معا - نظمت تربية بيت لحم ورشة عمل توعوية بالتعاون مع مؤسسة تنمية واعلام المرأة حول الآثار السلبية للزواج المبكر على المجتمع الفلسطيني وذلك في مدرسة بنات العبيدية الثانوية بحضور مجلس الامهات في المدرسة.
ورحبت مديرة المدرسة أ. ردينة حساسنة بالحضور ومثمنة جهود مديرية التربية والتعليم ومؤسسة تنمية واعلام المرأة الداعية الى كبح ظاهرة الزواج المبكر وآثارها السلبية على المجتمع.
فيما اشارت أ. خلود دراس رئيسة قسم العلاقات العامة والاعلام الى اهمية هذه الورش التوعوية والتي تأتي في اطار احياء يوم المرأة العالمي بهدف النهوض بدور المرأة الفلسطينية في المجتمع, مشيدة بالتعاون مع مؤسسة تنمية واعلام المرأة لنشر الوعي حول الآثار السلبية المترتبة عن حالات الزواج المبكر ووضع الحلول الاجتماعية للحد من الظاهرة. 
واكدت مديرة التربية والتعليم أ.نسرين عمرو على ضرورة نشر الوعي حول موضوع الزواج المبكر بين الاسر الفلسطينية، مشيدة بالحضور والاهتمام من قبل مجلس الامهات وتعاون مؤسسة تنمية واعلام المرأة مع قسم العلاقات العامة في المديرية لانجاح هذه الورشة.
وتطرقت رشا موسى من مؤسسة تنمية واعلام المرأة الى مفهوم الزواج المبكر واستعرضت الآثار النفسية والاجتماعية المصاحبة لهذه الظاهرة مشيرة الى اهمية تربية الجيل الفلسطيني على اسس من الحوار وتعزيز العلاقات الايجابية بين الأباء والابناء.