الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية الظاهرية تنفذ مشاريع حيوية

نشر بتاريخ: 03/03/2015 ( آخر تحديث: 03/03/2015 الساعة: 12:38 )
بلدية الظاهرية تنفذ مشاريع حيوية

الخليل- معا- أكد رئيس بلدية الظاهرية اكرم ابو علان أن البلدية تقوم بمجموعة من المشاريع الجديدة والحيوية.

وأشار رئيس البلدية أن البلدية ستقوم بنقل سوق الأغنام حيث تمت الموافقة على البدء في بناء سوق الأغنام والبلدية تبحث عن قطعة ارض جديدة بسبب إنشاء مدينة الملاهي في منطقة ابوخروبة .


وقال ابو علان ان البلدية تعمل على استكمال تعبيد الشوارع المتبقية من صندوق البلديات بالإضافة إلى 8 شوارع جديدة ستقوم البلدية بتعبيدها في مختلف مناطق المدينة .

وبما يخص الشارع الرئيس قال ابو علان أن البلدية تتابع موضوع الشارع الرئيسي من قبل لجنة مهمتها إزالة الاعتداءات الموجودة في حرم الشارع الهدف الأول منها الحد من أزمة السير الخانقة .

وأضاف ابوعلان أن البلدية في انتظار الموافقة من بعض المؤسسات بخصوص تعبيد طريق واد الغماري من أمام بلدية الظاهرية باتجاه منطقة واد الغماري بطول 3 كيلو متر .


وقال ابوعلان ان البلدية حصلت على الموافقة لبناء مدرسة في منطقة دومة وهذا يأتي في إطار دعم المسيرة التعليمية وتوفير مدارس في جميع مناطق المدينة .

أما بخصوص بناء فرع لشركة كهرباء الجنوب قال ابوعلان أن البناء بدء في بناء المقر وهذا جزء من العملية التنموية في مدينة الظاهرية والتي ستنقل المدينة نقلة نوعية وستجعلها من المدن المميزة على مستوى الجنوب .


و أوضح ابو علان أن البلدية تقوم بالتحضير لعطاء شارع أبو هاشم والذي سيبدأ من منطقة مثلث اشبيلية حتى سوق الحلال وسيعمل هذا الشارع على التخفيف من أزمة السير داخل المدينة كما انه سيكون شارع مهمة جداً في مدينة الظاهرية .

هذا وطالب ابوعلان المواطنين في المدينة بضرورة التعاون مع طواقم بلدية الظاهرية خاصة في الشارع العام والمناطق التي تقوم البلدية بتنفيذ مشاريع فيها لأن الطواقم تعمل من اجل المواطنين ومن اجل أن تكون الظاهرية مدينة متطورة متقدمة ومزدهرة .