الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نشطاء يتحدون الاحتلال ويزرعون اشجار زيتون

نشر بتاريخ: 03/03/2015 ( آخر تحديث: 03/03/2015 الساعة: 20:17 )
نشطاء يتحدون الاحتلال ويزرعون اشجار زيتون
الخليل - معا - شارك العشرات من الفلسطينيين في زراعة اشتال زيتون في حي تل الرميدة وسط مدينة الخليل، والخاضعة لسيطرة الاحتلال الاسرائيلي، ويوجد بها بؤرتي استيطان.

وقال الناشط بديع الدويك منسق تجمع المدافعون عن حقوق الانسان :"باننا حضرنا هنا في رسالة تحدي واصرار كفلسطينيين، بأننا مستمرون في مقاومتنا من اجل انتزاع الحرية والاستقلال كما اننا هنا رغم اعلان المنطقة منطقة عسكرية مغلقة من قبل جيش الاحتلال".

مجدو الخطيب احد اعضاء الهيئة الادارية في جمعية ابراهيم الخليل فقد قال:" توجهنا اليوم للمرة الثانية لزرع اشجار الزيتون بعد ان قام المستوطنون باقتلاع الاشجار التي تم زراعتها للرد على اجرام المستوطنين وجنود الاحتلال".

اما مهند الجعبري احد كواد طلبة جامعة القدس المفتوحة، قال :" لقد حضرنا هنا وقام عشرات جنود الاحتلال بمنعنا من الوصول الى مكان مدرسة قرطبة، الا ان ارادة النشطاء كانت اكبر منهم وقمنا بغرس اشجار الزيتون".

وقال عماد ابو شمسية احد نشطاء تجمع المدافعون عن حقوق الانسان :" نحن مستمرون في تصدينا للاحتلال وتوثيق انتهاكاته ولن تردعنا اجراءاته التعسفية والظالمة لان الخليل بكل ما فيها وعليها هي ارض فلسطينية عربية اسلامية ومن هنا فاننا نقول يجب ان نتحد جميعنا ضد الاحتلال وان نتصدى بيد وجسم واحد لنيتنياهو، لنقول معا وبصوت واحد لن تكون دمائنا جسرا لانتخاباتكم".