الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام تصفيات معرض فلسطين للعلوم و التكنولوجيا في مديرية جنوب نابلس

نشر بتاريخ: 03/03/2015 ( آخر تحديث: 03/03/2015 الساعة: 16:09 )

نابلس-  معا-  أنهت مديرية التربية والتعليم _ جنوب نابلس التصفيات النهائية لمعرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا للعام الدراسيّ الحالي في مركز التدريب التابع للمديرية بحضور رئيس قسم الإشراف فازع دراوشة ومنسّق المسابقة مشرف الكيمياء  جعفر سليم.


وقد تنوّعت المشاريع لهذا العام واشتملت على مجالات مختلفة منها الصحة والبيئة والطاقة والهندسة الالكترونية والعديد من المجالات المتعلقة بالتكنولوجي
وقالت مديرة التربية والتعليم _ جنوب نابلس إن هذا النشاط يأتي ضمن توجهات وزارة التربية والتعليم العالي لتنمية مهارات البحث والتفكير العلمي، وقد كان لمديرية جنوب نابلس نتائج مميزة في السنوات السابقة.


ويهدف التحكيم إلى فرز المشاريع التي ستشارك في معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا على مستوى الوطن وبناءً عليه تم ترتيب هذه المشاريع حسب معدل علامات المحكمين ،وقد تم اختيار مشروعين للمنافسة على مستوى الوزارة في وقت لا حق من الشهر الحالي.


وستشارك الطالبتان حلا محمد عواد وحياة خالد القاضي من الصف العاشر الأساسي في بنات مدرسة بنات عورتا الثانوية بمشروع بعنوان " الفرشة الآمنة " بإشراف المعلمة أسماء منير علام ، والطالبتان دانا فخري صفدي وندين فايز محمد من الصف الأول الثانوي من مدرسة بنات عوريف الثانوية عن مشروع بعنوان " المظلة الواقية " بإشراف المعلمة تهاني راضي أسعد صباح.


وتألفت لجنة التحكيم من مشرف الفيزياء أيوب دويكات ، ومشرفة الأحياء عائشة عبد الرحمن شقير ومشرفة التكنولوجيا وفاء عمران.