الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة سميحة خليل تنتخب برلمان طلابي بالشراكة مع إبداع المعلم

نشر بتاريخ: 03/03/2015 ( آخر تحديث: 03/03/2015 الساعة: 20:23 )
البيرة - معا - أقامت مدرسة سميحة خليل للبنات، اليوم الاثنين، انتخابات من أجل تشكيل برلمان طلابي للمدرسة، وتأتي هذه الفكرة من أجل صقل مهارات القيادة والمسؤولية والقدرة على اتخاذ القرار لدى الطالبات المرشحات للبرلمان الطلابي، ومن أجل تدريب طالبات المدرسة على كيفية توكيل المسؤولية وإعطائها الى اشخاص يمثلوهم أمام الجهات المسؤولة وسط أجواء ديمقراطية بحتة.

وتقول أنعام زيدان مديرة مدرسة سميحة خليل :قمنا في المدرسة بتنظيم مجموعة من الورشات واللقاءات عن طريق مركز إبداع المعلم ولجنة الانتخابات المركزية، تم في هذه الورشات تقديم المعلومات الكافية عن سير العملية الانتخابية وشروطها للطالبات والمعلمات في المدرسة، حيث أن عملية الانتخابات اليوم شملت الصفوف من السابع الى العاشر، حيث قام كل صف بترشيح 4 طالبات لتمثيله، وفي نهاية الانتخابات سوف يتم اختيار البرلمان الطلابي الذي سوف يتكون من 9 طالبات فقط.

وذكرت زيدان أن عملية الانتخابات مرت بمراحلها المعتادة حيث تم عمل دعاية انتخابية تمثل كل طالبة على حدة، ومن ثم تم سحب هذه الدعايات، وتشكيل لجنة اشراف على هذه الانتخابات ولجنة مراقبة ولجنة فرز.

وفي السياق نفسه يقول محمد ابو عرة رئيس قسم التدريب في لجنة الانتخابات أن هنالك تشجيع من لجنة الانتخابات لمثل هذه الانشطه اللا منهجيه في المدارس المتعلقة بالانتخابات البرلمانية، ونحنو على تواصل دائم مع هذه المدارس التي تطلب من اللجنة الاشراف على الانتخابات فيها، حيث نقوم بتقديم الدعم اللوجيستي من خلال تقديم التوعية للانتخابات وايضاً تقديم الصناديق واللوازم لإتمام العملية الانتخابية بنجاح.

وأكد أبو عرة أن مثل هذه النشاطات مهما جداً للطالبات لبناء شخصيتهم وبناء ثقافة ديمقراطية لديهم منذ الصغر, لان الطالبات بعد هذه السن سوف يتنقلون الى الجامعات، والجامعات كما نعرف يوجد بداخلها انتخابات برلمانيه ومن وجهة نظر أخرى اذا مارس الطالب هذه الانتخابات منذ الصغر سوف تصبح عملية الانتخاب ثقافة وعادة عند الطالب في المستقبل.

وتشير الطالبة رنا حمد والحاصلة على أعلى نسبة تصويت في الانتخابات البرلمانية جاء ترشيحي لهذه الانتخابات بعد أن رأيت أن هنالك كثير من الامور التي يجب أن يتم تعديلها في المدرسة, فرأيت من هذا المنصب وسيلة وطريقة من أجل أن أقوم بإيصال افكاري وأفكار الطالبات الاخريات، وهذا المنصب سوف يقوي شخصيتي أكثر، ويجعلني اقوم بترتيب افكاري من أجل إيصالها بطريقة فعاله للجهات المسؤولة.

وبعد الانتهاء من عملية الانتخابات أغلقت الصناديق, وتمت عملية الفرز، حيث جاءت النتائج كالأتي: رنا حمد، حيث حصلت على 125 صوت، مليحة ريحان 114 صوت، رسل عبد الناصر 113 صوت، سحر اشرف 102 صوت، ملك معتصم 101 صوت، حلا معتصم 95 صوت، اسماء كمال 92 صوت، نوران خليل 90 صوت، سارة رشيد 82 صوت.

وفي نهاية الانتخابات شكرت مديرة المدرسة أنعام زيدان مركز إبداع المعلم، ولجنة الانتخابات المركزية، ومجلس أولياء الامور، والمعلمات، وكل من شارك في هذا العمل على ما بذلوه من جهود لإنجاح العملية الانتخابية.