السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد الرياضي المدرسي يضع اللمسات الاخيرة للأسبوع الرياضي المدرسي

نشر بتاريخ: 03/03/2015 ( آخر تحديث: 03/03/2015 الساعة: 21:02 )
الاتحاد الرياضي المدرسي يضع اللمسات الاخيرة للأسبوع الرياضي المدرسي
رام الله - معا - فايز نصار : احتضنت قاعة وزارة التربية والتعليم برام الله اجتماعا للاتحاد الرياضي المدرسي ، خصص لتقييم المشاركة الفلسطينية في بطولة جيم بقطر، والاطلاع على النظام الداخلي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، واخر التحضيرات لتنظيم الأسبوع الأولمبي الرياضي المدرسي الأول
.
وحضرالاجتماع رئيس الاتحاد محمد أبو زيد، و نائب الرئيس الهام عبد القادر، و امين السر جمال فرهود إضافة الى كل من عارف عصايرة
و ندين طوقان ، وأعضاء الاتحاد شيرين جودة وفايز نصار ،ورمزي القواسمي ، وتيسير علاونة ، وامجد الخضري .
وفي البداية رحب السيد جمال فرهود بالجميع ، موضحا ما وصلت اليه الأمور بالنسبة لترتيبات تنظيم الأسبوع الاولمبي الرياضي المدرسي الاول، وجاهزية جميع الفرق للمشاركة بعد التصفيات التمهيدية على مستوى المناطق .
وفي كلمته شكر رئيس الاتحاد السيد محمد أبو زيد جميع العاملين على إنجاح الفعاليات الرياضية المدرسية ، مشيرا بان هناك تعليمات واضحة لتسهيل جميع العقبات التي تحول دون انجاز العمل على افضل وجه ، لان خدمة الرياضة المدرسية واجب على الجميع .
وأضاف أبو زيد بان الامر يضع على كاهل العاملين المزيد من الجهد والعمل ، مقترحا تشكيل لجنة خاصة لدراسة واقع الرياضة المدرسية ، والخروج بالتوصيات اللازمة للنهوض بهذا القطاع ، لان الرياضة أصبحت صناعة لها دلالة سياسية ووطنية .

واطلع الأخ أبو زيد الحاضرين على القانون الأساسي للرياضة المدرسية في المغرب الشقيق ، ووضعهم في صورة مشاركة فلسطين في بطولة جيم ، ولقاءات الوفد الفلسطيني مع أعضاء الاتحاد العربي للتربية البدنية والرياضة المدرسية ، مبشرا بزيارة قادمة لأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الى فلسطين للاجتماع هنا ، واستضافة فلسطين للبطولة الرياضية العربية للرياضة المدرسية .

وفي مداخلتها قالت الأخت الهام عبد القادر اننا بجاجة الى وضع أساس صحيح للإقلاع سويا ، والنهوض بقطاع الرياضة المدرسية ، مشيرة الى ان مشاركة فلسطين في فعاليات بطولة جيم فتحت امامنا أمور كثيرة ، حيث ان دولة مثل قطر نجحت في استضافة الفرق العربية ، في مجال مهم يتعلق بالأطفال .
وشكرت الأخت محيسن القائمين على الاعداد للأسبوع الرياضي الأولمبي المدرسي ، مؤكدا ان اللجنة اعدت قائمة لجميع الفعاليات التي سيشملها الأسبوع ، مع تحديد الأماكن والمواعيد بدقة ، حيث ستنفذ الفعاليات في معظم المحافظات .

وعرض أ. عارف عصايرة وأ. ندين نخلة امام الحاضرين مسودة البطولات الرياضية ،والفعاليات المصاحبة ، التي ستنظم في الأسبوع الرياضي في الفترة من 12 الى 16 نيسان القادم ، وقد اجتماعات دورية خلال فترة الاعداد والتحضير للأسبوع الاولمبي الرياضي المدرسي الاول في كل من طوباس والخليل.
وبعد مداخلات لأعضاء الاتحاد ، ومناقشات مستفيضة حول مختلف الأمور ، تمت المصادقة على برنامج الأسبوع الرياضي ، وتم الاتفاق على اجتماع قادم في طوباس ، قبل اجتماع ثالث في الخليل .

علماً بأن هناك أجتماعات دورية بخصوص الاسبوع الاولمبي مع مندوبين من اللجنة الاولمبية.