الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يترأس اجتماع المجلس الاستشاري في الخليل

نشر بتاريخ: 04/03/2015 ( آخر تحديث: 04/03/2015 الساعة: 11:00 )
الخليل - معا - ترأس محافظ الخليل كامل حميد، يوم أمس الثلاثاء، اجتماع المجلس الاستشاري في المحافظة وذلك لبحث عدد من القضايا الهامة والملحة خصوصا فيما يتعلق بالتصعيد الإسرائيلي الخطير وانتهاكات مستوطنيه.

وتحدث المحافظ في كلمته عن الوضع العام على كافة الصعد في كافة أرجاء المحافظة خصوصا التهديدات الإسرائيلية بتدنيس الحرم الإبراهيمي الشريف من خلال زيارة رئيس وزراء الاحتلال نتنياهو حيث أكد حميد أن هذه الخطوة التي تهدف لكسب أصوات انتخابية وفرض واقع جديد هي انتهاك يجب التصدي له وبحث سبل مواجهته .

ومن ثم بحث الحضور المشاريع والخدمات المختلفة ودور لجنة الطوارئ أثناء المنخفضات الجوية الأخيرة.

وفي سياق متصل، استقبل محافظ الخليل، وفدا من الصحفيين ضم اعضاء المكتب الحركي في محافظتي رام الله والخليل بالاضافة الى مجموعة من الاعلاميين وذلك بحضور ممثلي نقابة الصحفيين موسى الشاعر وجهاد القواسمي .

وفي بداية اللقاء رحب حميد بالاعلاميين مهنئا الفائزين في انتخابات المكتب الحركي في الخليل ورام الله، متنميا لهم التوفيق والنجاح في خدمة الوطن والمواطن والقضية الفلسطينية في ظل الظروف الصعبة الراهنة.

واطلعهم حميد على انتهاكات الاحتلال والحملة الشرسة المتوصلة في المحافظة والتي سيكون اخطرها خلال الايام المقبلة هو زيارة رئيس وزراء الاحتلال نتنياهو للحرم الابراهيمي الشريف وذلك لتحقيق اجندة حزبية وانتخابية على حساب حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة حيث حذر المحافظ من خطورة هذه الزيارة داعيا الصحفيين الى العمل على ابراز هذا الموضوع امام الراي العام والعالم.

ومن ثم تطرق المحافظ للاهمية التاريخية والدينية والاقتصادية التي تمثلها الخليل على مستوى الوطن معبرا عن شكره لهم على هذه الزيارة .

من جانبهم تحدث امين سر المكتب الحركي في الخليل رياض خميس ونظيره في رام الله محمود الفروخ عن هدف هذا اللقاء للتصدي لممارسات الاحتلال خصوصا ما اقتراب زيارة نتنياهو للخليل وسبل مواجهة هذا الاجراء الخطير معبرين عن شكرهم للمحافظ حميد على الاهتمام والتعاون الدائم.

وفي نهاية اللقاء كرم المحافظ حميد الاعضاء الجدد المنتخبين في كل من محافظتي الخليل ورام الله.