الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

صحة المرأة جباليا ينظم يوما مفتوحا لطالبات التدريب المهني

نشر بتاريخ: 04/03/2015 ( آخر تحديث: 04/03/2015 الساعة: 11:37 )
غزة-معا- نظم مركز صحة المرأة جباليا التابع لجمعية الهلال الأحمر لقطاع غزة يوما مفتوحا بالتعاون مع مركز التدريب المهني ببيت لاهيا ، وبشراكة كل من مركز شئون المرأة ، ومركز الأمل للمستقبل ، وذلك يوم امس الاول، داخل قاعة مركز صحة المرأة وبحضور 40 طالبة من التدريب المهني .
وافتتحت اليوم مريم شقورة مديرة المركز بالترحيب بالحضور وبتعريفهن على المركز ، وخدماته، وأكدت على أن هذا النشاط جاء تلبية لحاجة الطالبات في الخروج من جو التدريب المهني ، وتعريفهن على أماكن يمكن أن يجدن أنفسهن وطموحاتهن داخلها ، منوهة إلى ضرورة دعم جميع شرائح المجتمع نفسيا للتخفيف من ضغوطات الحياة القاسية في قطاع غزة.
ومن جانبها تحدثت خلود عليان من طاقم شئون المرأة عن الزواج المبكر والفرق بينه وبين زواج القاصرات ، وما يترتب على الزواج المبكر من أضرار نفسية ، واجتماعية ، وصحية تؤثر على الحياة الأسرية ، وتخلل حديثها سرد قصص واقعية لمعاناة سيدات تزوجن مبكرا , كما تم عرض فلم وثائقي لحالات وتم مناقشتها .
وتحدثت مدربة من مركز الأمل للمستقبل حول مفهوم عمالة الأطفال، ومخاطره على الطفل والمجتمع ، والدوافع التي زادت من انتشار عمالة الأطفال كالفقر مؤكدة على ضرورة تمتع الطفل بحقوقه والعيش كباقي أطفال العالم .
كما أشرفت ابتهال والي أخصائية علاج طبيعي من مركز صحة المرأة على أنشطة التفريغ النفسي للطالبات من خلال ألعاب ، ترفيهية ، وهوايات ، ومسابقات ، وتمارين استرخاء .
وفي ختام اليوم شكرت الطالبات المشاركات جميع من ساهم في هذا اليوم المفتوح كما طالبن بضرورة تنفيذ هذه مثل هذه الأنشطة لأولياء الأمور .