الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس بلدي الطلائع يزور جمعية الكفيف الخيرية بالخليل

نشر بتاريخ: 04/03/2015 ( آخر تحديث: 04/03/2015 الساعة: 14:52 )
الخليل- معا- زار أعضاء وطاقم مشروع مجلس بلدي الطلائع مقر جمعية الكفيف الخيرية بالخليل ، وذلك في إطار الزيارات الميدانية للمؤسسات الأهلية في المجتمع المحلي، وفقاً للخطة المقررة للعام 2015.

وكان في استقبال أعضاء المجلس مديرة مدرسة الكفيف صفاء التكروري ، والتي رحبت بالأعضاء والطاقم ، وتحدثت عن أبرز المحطات التي مرت بها الجمعية منذ تأسيسها وحتى لحظة الزيارة ، وعن أصحاب الخير الذين قدموا من أجل المجتمع من خلال دعم الجمعية.

التكروري أيضاً، تحدثت عن دور الهيئة الإدارية وطاقم الجمعية، وعن أقسام الجمعية ومرافقها، وأبرز الصعوبات التي تواجههم كجمعية، كونها الجمعية الوحيدة في الخليل، والصعوبات التي تواجه الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة في الجمعية، والذين وضحت أن كل منهم له حالته الخاصة ؛ حيث أن هناك من يعاني من عدم الرؤية بشكل جزئي ، وأن هناك من يعاني من ذلك بشكل كلي.

وقد جرت حلقة نقاش احتوت على مجموعة من الأسئلة وجهها أعضاء المجلس للسيدة التكروري، تمحورت عن طبيعة الأنشطة التي تقيمها الجمعية ، وأسئلة أخرى متعلقة بالطلاب ، والداعمين ، والمشاريع التي تنفذ داخلها.

كذلك ، استقبلت مسؤولة دائرة العلاقات العامة أنجاد زاهدة الأعضاء، ونظمت لهم جولة شملت أروقة ومرافق الجمعية.

وزار الطلائع أيضاً السكن الداخلي المخصص للطلبة في الجمعية، وصممت لافتاته أيضاً بطريقة بريل، حيث يستطيع الطالب قراءة الغرفة التي يذهب إليها من خلال لمس اللوحة ، فيتعرف من خلالها هي غرفة الأولاد ، أو غرفة البنات ، أو المطبخ ، أو غيرها من الغرف الأخرى.

وفي نهاية الزيارة ، شكر أعضاء مجلس بلدي الطلائع وطاقم المشروع الجمعية على الدور الخلاق الذي يقومون به في المجتمع ، وعلى حسن استقبالهم للمجلس ، وقدموا درعاً تكريمياً للجمعية احتوى على عبارات شكر وتقدير على هذا الدور الكبير ، متمنين لهم التقدم والازدهار دائماً ، كما وقدموا كتيباً يحتوي على أبرز الأنشطة التي قام بها مجلس بلدي الطلائع في العام المنصرم.

يشار الى ان مشروع مجلس بلدي الطلائع يقام بالشراكة بين الجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل مركز فنون الطفل الفلسطيني وبلدية الخليل مركز اسعاد الطفولة والمنفذ من قبل مؤسسة مجتمعات عالمية، ضمن برنامج الحكم المحلي والبنية التحتية والممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية .