الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

لارا .. موهبة سلوية صاعدة

نشر بتاريخ: 04/03/2015 ( آخر تحديث: 05/03/2015 الساعة: 15:12 )
لارا .. موهبة سلوية صاعدة
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - أثبتت اللاعبة لارا مطر انها نجمة في لعبة كرة السلة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، سرعة، وقوة، ورشاقة، ومرونة، وأخلاق.

لارا مطر في الخامسة عشر من عمرها حفرت اسمها بحروف من ذهب خلال دوري الآنسات لكرة السلة وكررت ذلك في بطولة الفئات العمرية بمستواها المتميز وأدائها الراق.

وتمكنت مطر من مقارعة لاعبات أكبر منها سنا وخبرة وأكدت بذلك انها لاعبة من الطراز الرفيع تسير بخطة ثابتة على نهج والدها اللاعب السابق والمدرب القدير المخضرم ماهر مطر، ينتظرها مستقبل واعد في عالم الكرة البرتقالية.

مطر التي تلعب كرة السلة في مركز العمل الكاثوليكي ببيت لحم تقول انها بدأت ممارسة اللعبة عندما كانت في التاسعة من عمرها وذلك على يد والدها ماهر مطر قبل ان تنتقل الى أرثوذكسي بيت جالا ومن ثم العمل.

وتضيف اللاعبة ان كرة السلة لعبة بحاجة إلى لياقة عالية وذكاء وفكر، لذلك تتدرب لمدة ثلاث ساعات يوميا امام منزلها عدا عن التمارين يومي السبت والخميس من كل أسبوع في صالة العمل الكاثوليكي بإشراف المدرب المحنك مايك الاعمى.

وتقول لارا مطر انها سعيدة جدا مع فريق العمل نظرا لأنه يضم لاعبات صغار السن ومتفاهمات إلى حد كبير، كما ان هناك اهتمام بالغ من قبل إدارة المؤسسة".

مطر تدرس في الصف التاسع الأساسي بمدرسة "الفرير" ببيت لحم، تقول انها تلعب أيضا ضمن منتخب محافظة بيت لحم الخاص بالمدارس.

وتطمح مطر لتطوير مستواها وتكون لاعبة محترفة ترفع اسم فلسطين في المحافل الدولية إضافة إلى نيل المزيد من البطولات مع فريق العمل الكاثوليكي.

وحصل فريق العمل على لقب بطولة الآنسات للفئات العمرية لكرة السلة التي نظمها الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة برعاية صحيفة الحياة الجديدة كما وأحرزت مع فريقها العديد من الانتصارات.

وتقول مطر ان ما ساعد فريقها على نيل اللقب الاستعداد الجيد للبطولة من خلال التمارين المتواصلة، إضافة إلى حالة الانسجام بين مختلف اللاعبات.

وأكدت مطر ان فريقها كما كان "الحصان الأسود" في دوري الآنسات الماضي سيكون له شأن كبير في الدوري القادم بالاعتماد على التطور الذي يطرأ على مستوى اللاعبات.