الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

البعثة الفرنسية تعرض تنفيذ مشاريع مائية جديدة

نشر بتاريخ: 04/03/2015 ( آخر تحديث: 04/03/2015 الساعة: 18:46 )
رام الله - معا - استقبل مازن غنيم رئيس سلطة المياه في مكتبه اليوم البعثة الفرنسية برئاسة كاسيليد برونير يرافقها برونو جوي وكاميل دبوي وكالوجورو اسينار وكريم يعقوبي واينور اولمان وبحضور مستشار الوزير د.ايهاب البرغوثي وذلك لمناقشة المشاريع المستقبلية الممولة من وكالة التنمية الفرنسية.

وأطلع الجانب الفرنسي وزير المياه على المشاريع الممولة من الوكالة الفرنسية وهي مشروع تحسين شبكات مياه لقرى طمون تياسير عقابا،مشروع محطة معالجة الصرف الصحي لمسلية وجربا وكذلك مشروع تحسين شبكات المياه والصرف الصحي لسلطة مياه ومجاري بيت لحم.

كما عرض الجانب الفرنسي التمويل الاضافي المقدم من الحكومة الفرنسية لمحطة معالجة مياه الصرف الصحي في محافظة الخليل بالاضافة تمويل مشروع بئر مياه في اليامون.

كذلك ناقش الطرفان المساهمة الفرنسية في مشروع محطة معالجة الصرف الصحي في بيت لاهيا ودعم الحكومة الفرنسية لسلطة المياه الفلسطينية كمؤسسة مسؤولة عن قطاع المياه والبحث في مسارات وبرامج الدعم المناسبة

من جانبه ثمن م. غنيم الجهود الفرنسية الداعمة لقطاع المياه والصرف الصحي والية العمل والتنسيق لتكامل الجهود في كافة النواحي المتعلقة به.