الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

شركة الاتحاد للإعمار تكسب دعوى قضائية ضد سلطة الأراضي

نشر بتاريخ: 04/03/2015 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
شركة الاتحاد للإعمار تكسب دعوى قضائية ضد سلطة الأراضي
رام الله - معا - أصدرت محكمة العدل العليا الفلسطينية قراراً ضد سلطة الأراضي الفلسطينية لصالح شركة الاتحاد للإعمار والاستثمار أنهت به التعسف في استخدام الصلاحيات ضد ملاك الأراضي الفلسطينية، وأوقفت المخالفات التي ارتكبت بحق شركة الاتحاد للإعمار والاستثمار وعطلت أعمالها وألحقت بها خسائر فادحة خلال أكثر من سنتين.

هذا وقد اعتبر قرار المحكمة أن الاجراءات التي قامت بها سلطة الأراضي كانت مخالفة للقانون ومن الواجب إلغاءها أساساً. كما بين قرار المحكمة حدود صلاحيات سلطة الأراضي التي لا يجوز تجاوزها.

واستنكر القرار تعطيل أعمال الشركة بما في ذلك توقيف معاملات التسجيل للشركة في دعواها المرفوعة بواسطة وكيلها المحامي يوسف شوكت.

هذا وقد صرح م. خالد السبعاوي ، مدير عام شركة الاتحاد للإعمار والاستثمار ومؤسس مشروع "طابو": "إننا كنا متأكدون من انتصار الحق وطالب سلطة الأراضي بالتعاون مع الشركة لما فيه مصلحة المستثمرين وأبناء الشعب الفلسطيني وتسهيل المعاملات والاسراع في انجازها".

وقال المهندس خالد السبعاوي: "أن المصلحة مشتركة بيننا وبين سلطة الأراضي ونأمل أن يكون هذا التعاون نموذجاً يُحتذى به".

وتتطلع شركة الاتحاد لاجتذاب المئات من المستثمرين المغتربين من أبناء فلسطين ومساعدتهم على تملك أراضي في بلدهم.

كما أعلن م. خالد السبعاوي أن شركة الاتحاد للإعمار والاستثمار ستظل وفيّة لعملائها وتعاهدهم على المضي قدماً على درب استكمال البنى التحتية من طرق وخطوط كهرباء لكافة أراضي المشروع.

هذا وتقدم المهندس خالد السبعاوي بالإصالة عن نفسه ونيابة عن أسرة شركة الاتحاد بالشكر والعرفان لمحكمة العدل العليا على احقاقها للحق واعلاء سيادة القانون.