الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة ملتقى الطلبة تعقد مؤتمرها الشبابي

نشر بتاريخ: 04/03/2015 ( آخر تحديث: 04/03/2015 الساعة: 21:08 )
مؤسسة ملتقى الطلبة تعقد مؤتمرها الشبابي
بيت لحم - معا- تحت رعاية وكيل وزارة العمل، عقدت مؤسسة ملتقى الطلبة مؤتمرها الشبابي الختامي لمشروع الشباب وسياسات التشغيل الممول من هيئة كير الدولية وشبكة المسائلة المجتمعية في الوطن العربي انسا.

تم عقد المؤتمر في جامعة فلسطيني الاهلية بحضور وكيل الوزارة ناصر قطامي ومدير مديرية مكتب العمل في بيت لحم محمد شلالدة ومدير جمعية التنمية والتعليم المستمر خالد شناعة ورئيس الهيئة الادارية لمؤسسة ملتقى الطلبة ومديرة البرامج في هيئة كير الدولية نيفين صندوقة وانيس المحاريق بالاضافة الى المشاركين في المشروع ومتطوعي مؤسسة ملتقى الطلبة.

تم افتتاح المؤتمر بكلمة ترحيب من مدير مؤسسة ملتقى الطلبة هشام هندي يليها دقيقة صمت على ارواح الشهداء ومن ثم النشيد الوطني. رحب شناعة بالحضور واشار الى اهمية المشاركة بمثل هذا المشروع.

وعبر وكيل الوزارة قطامي عن اهمية تحقيق قيم المساءلة والشفافية في مجتمعنا الفلسطيني كما واشار الى نسبة البطالة والخريجين وفرص العمل بالاضافة الى الوضع العام في المجتمع الفلسطيني وكيفية المساهمه لمساعدة الخريجين العاطلين عن العمل ودور مؤسسات المجتمع المدني والممولين في ذلك.

تخلل المؤتمر كلمة لهيئة كير الدولية حيث تحدثت نيفين صندوقة عن اهمية المشروع واهدافه الاضافة حيث يهدف مشروع الشباب وسياسات التشغيل الى تحسين الخدمات المقدمة من مكتب العمل (التشغيل، التدريب، التوظيف) عبر استخدام آليات بطاقات التقييم المجتمعي وذلك ليستفيد منها الشباب في منطقة بيت لحم من خلال تقييم مؤشرات أداء الخدمة الخاصة بالمكتب وإعداد خطة تحسين أداء وخطة متابعة لسير الأنشطة بالتنسيق مع أصحاب العلاقة مثل الغرفة التجارية وصندوق التشغيل الفلسطيني. ويتمثل الهدف العام للمشروع في تعزيز المساءلة والشفافية لدى الشباب الفلسطيني في مجال الحد من البطالة في محافظة بيت لحم، كما ويهدف المشروع الى تطوير خطة تحسين مكتب التشغيل والتوظيف في محافظة بيت لحم. بدأ تنفيذ المشروع في تاريخ 01/ 04/ 2014 لمدة 11 شهراً.

الفئة المستهدفة في المشروع هي 25 شاب/ة، و5 أعضاء من مكتب التشغيل.

تخلل المؤتمر ايضا حلقة نقاش حول اهمية المساءلة المجتمعية في تحسين الخدمات العامة باستخدام بطاقات التقييم المجتمعي وسياسات التشغيل حيث شارك فيها كل من وكيل الوزارة قطامي وايمن عودة مدير مكتب التشغيل في محافظة بيت لحم وخالد شناعة ورانيا ابو سرور احد المشاركين البارزين في المشروع.

ويأتي هذا المؤتمر ضمن فلسفة ملتقى الطلبة بإيصال صوت الشباب الى صناع القرار والضغط من اجل تحقيق مطالبهم المشروعة وتحقيق المساءلة والشفافية في المجتمع المحلي.